"يوضع سره في أضعف خلقه".. فاروق الباز يتحدث عن "كورونا القاتل"

السبت، 02 مايو 2020 12:00 ص
 "يوضع سره في أضعف خلقه".. فاروق الباز  يتحدث عن "كورونا القاتل"

قال الدكتور فاروق الباز عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، وعالم الفضاء بوكالة ناسا، إن فيروس كورونا ينطبق عليه مثل "يوضع سره فى أضعف خلقه"، حيث إن مخلوقا صغيرا للغاية لا يرى بالعين المجردة أصبح يرهق العالم أجمع.
 
وأضاف عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، خلال حواره مع برنامج المواجهة على قناة سكاى نيوز الإخبارية، أن كل 100 أو 200 عام يوجد أمراض وأوبئة تحدث حالة من الصراع العالمى، ولا يجد العالم لها أى حل مثلما حدث فى أوبئة مطلع القرن العشرين فى إسبانيا.
 
 
وأشار عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية إلى أنه رغم التقدم العلمى الضخم الذى يشهده العالم، إلا أن هناك كثيرا من الأشياء لا يعرفها العالم حتى الآن، ولا يجد لها أى حلول أو علاج ومن بينها فيروس كورونا.
 
وقال الدكتور فاروق الباز أن الحديث عن أن الصين هى من اخترعت فيروس كورونا هو أمر غير صحيح، لأنه لا يمكن للإنسان أن يخلق أى حياة سواء لفيروس أو غير فيروس، متسائلا: كيف سيخلق الإنسان وسيلة ليضر بها البشر ولن تضره؟
 
وأضاف عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، أنه لا يوجد دولة فى العالم لديها لقاح لمواجهة هذا الفيروس، وهو ما ينفى أى ادعاءات بأن فيروس كورونا تم تصنيعه أو خلقه من قبل الصين، مشيرا إلى أن العالم عليه الآن أن يتكاتف ويتعاون من أجل التوصل إلى لقاح وعلاج فعال لمواجهة الفيروس بدلا من تبادل الاتهامات وتضييع الوقت حول التلاسنات حول أزمة كورونا.
 
وأشار إلى أن كل دول العالم تسعى لإيجاد أى وسيلة للتعامل مع اللقاح ، متابعا : "إذا كانت الصين هى من اخترعته لكانت قد وجدت العلاج له ولكن هذا لم يحدث، مشيرا إلى أن قصة المؤامرة تظهر بشكل متكرر وهى غير حقيقية"، لافتا إلى أن فيروس كورونا جاء من الطبيعة.
 
 
وأوضح الدكتور فاروق البارز، أن العالم عليه أن يهتم بالعلم أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى تأخر فى الاهتمام بمجالات العلم المختلفة سواء الطب أو الأحياء وغيرها من المجالات وهو ما دفع إلى التأخر فى اكتشاف علاج لفيروس كورونا.
 
وقال عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، إن عدم تمكن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن من السيطرة على فيروس كورونا يؤكد أن هذا الفيروس وباء صعب للغاية، مشيرا إلى أن أسباب تصدر الولايات المتحدة معدلات الإصابات والوفيات بالفيروس، هو أن أمريكا بلد مفتوحة ومواطنيها يتحركون بسرعة فى الشوارع.
 
وأضاف عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، أن الشعب الأمريكى لا يلتزم بالقرارات التى تصدرها حكومته وهو ما دفعهم لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، حيث يقولون أن الحكومة يجب ألا تجبرنا على الجلوس فى المنزل وهو ما تسبب فى تفشى الفيروس بمعدلات ضخمة.
 
ولفت الدكتور فاروق الباز، إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هو من يتحمل مسؤولية تفاقم أزمة كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أنه هو من تأخر فى إجراءات مواجهة الفيروس بشكل كبير، وقال إنه ل يغلق الاقتصاد لمواجهة كورونا، ومؤخرا طالب بحقن مرضى كورونا بالمطهرات.
 
 
وتابع عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ليس لديه عمق فى العلم، وهو يسعى من خلال قراراته بشأن كورونا أن يثبت أنه رئيس للبلاد قادر على اتخاذ أى قرارات، ويحاول أن يثبت كل يوم فى مؤتمراته أنه رئيس دولة ، متابعا :على ترامب أن يسكت قليلا ويترك للعلماء أن يتحدثوا، وأن يتسمع دونالد ترامب إلى أقوال العلماء فقط.
 
 
وتابع فاروق الباز: لا يمكن أن نتحدث أن الصين أخفت معلومات عن فيروس كورونا ولكن ما يمكننا أن نقوله هو أن النظام الصحى فى العالم فشل فى مواجهة كورونا والفشل فى الاستعداد لهذا الفيروس.
 
 
واستطرد الدكتور فاروق الباز أنه لا ينبغى أن يتم تقديم الاقتصاد على حياة الناس ولا يتم تقديم المكسب على حياة البشر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة