الذهب العالمي يرتفع بنسبة 0.4%.. وتوقعات بانخفاض أسبوعى 2%

الجمعة، 01 مايو 2020 04:00 م
الذهب العالمي يرتفع بنسبة 0.4%.. وتوقعات بانخفاض أسبوعى 2%

ارتفع الذهب اليوم الجمعة جراء بيانات سلبية من الولايات المتحدة حول الاقتصاد بفعل فيروس كورونا.
 
وفي ظل تحرك بعض الدول لتخفيف إجراءات صارمة لاحتواء التفشى أبقى المعدن الأصفر على مسار تسجيل أسوأ أداء أسبوعى فى شهر ونصف الشهر.
 
وصعد الذهب فى المعاملات الفورية 0.4% إلى 1686.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0454 بتوقيت جرينتش، ليكبح بعض الخسائر التى تكبدها بانخفاضه نحو 2% أمس الخميس، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1692.70 دولار للأوقية.
 
وقال مراقبون إن الدافع الرئيسى لارتفاع أسعار الذهب هو ضعف نتائج سوق العمل فى الولايات المتحدة. يشير هذا لاستمرار الدعم المالى والنقدي، مما يدعم الذهب بصفة عامة.
 
وأظهرت بيانات أن ملايين الأمريكيين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، مما رفع عدد الطلبات إلى 30.3 مليون منذ 21 مارس، فى ظل انهيار قياسى فى إنفاق المستهلكين فى مارس.
 
جاءت البيانات القاتمة على الرغم من تدابير تحفيز مدروسة من الحكومة الأمريكية ومجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي)، الذى يبقى على أسعار الفائدة الرئيسية قرب الصفر.
 
ويميل المعدن النفيس للاستفادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق إذ أنه يعتبر تحوطا من التضخم وعدم استقرار العملة، لكن الذهب منخفض 2.4% فى الأسبوع وهو أكبر تراجع منذ منتصف مارس.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.1% إلى 1958.99 دولار للأوقية ويتجه صوب تسجيل خامس انخفاض أسبوعى على التوالى.
 
وتراجع البلاتين 0.5% إلى 768.62 دولار للأوقية، ونزلت الفضة 0.6% إلى 14.93 دولار وتتجه صوب تسجيل أسوأ أداء فى أسبوع منذ ما يزيد عن شهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة