الدعوة في زمن كورونا.. «الأوقاف» تجهز واعظات لتثقيف السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة، 01 مايو 2020 02:00 م
الدعوة في زمن كورونا.. «الأوقاف» تجهز واعظات لتثقيف السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
وزارة الاوقاف
منال القاضي

 

تعد وزارة الأوقاف مئات الواعظات للدفع بهن في مجال توعية المرأة، والتواصل مع السيدات أون لاين، كبدائل عن مصليات النساء بالمساجد، في ظل أزمة انتشار جائحة كورونا.

شاركت الواعظات في جميع الدورات التدربية بأكاديمية تدريب الأئمة، التي أعلنت آخر الشهر الماضي، نتيجة الناجحين في الدفعة السابعة بمركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر وعددهم 26 ليكون إجمالي الذين تم تخرجهم 220 متدربًا من الأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف بدورات السوشيال ميديا.

شاركت الواعظات فى توعية السيدات عن طريق التواصل عبر وسائل الاتصال الحديثة بموقع «فيس بوك» لنشر برامج توعية عن فقه الصيام وتوعية من خطورة فيروس كورونا المستجد، وضرورة تنفيذ التعليمات الاحترزاية التي تصدرها وزارة الصحة للوقاية من الفيروسات والأوبئة بالاهتمام بالطهارة والنظافة، كما حث الإسلام الحنيف.

أكدت الواعظة وفاء عبد السلام في تصريح خاص لصوت الأمة، أنها فى تواصل دائم عن بعد مع السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم لهن يوميًا نصائح عن الصيام في ظل أزمة كورنا، وكيفية التعامل مع الأبناء والزوج، وفي ظل هذه الأزمة والتمسك بالصبر على البلاء وعدم الخروج من المنزل إلا في الضرورة .

وكانت قد خصصت وزارة الأوقاف حلقة للواعظات في متلقى المجلس الأعلى للشون الإسلامية ايمانا منها بدور المرأة في العمل الدعوي.

ومن جهة أخرى أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، أن الوزارة تهتم بدور الواعظات وتدعمهم وقد حصلوا على العديد من دورات التدريب، ومنها مهارات الاتصال في كلية الإعلام بجامعة القاهرة ودورات على الحاسب الآلي في أكاديمية تدريب الأئمة للدفع بهن في برامج توعية أون لاين فى ظل أزمه فيروس كورو نا  المستجد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة