القوات المسلحة تثأر لشهدائنا من الإرهابيين في سيناء.. والبداية أنصار بيت المقدس

الجمعة، 01 مايو 2020 11:46 م
القوات المسلحة تثأر لشهدائنا من الإرهابيين في سيناء.. والبداية أنصار بيت المقدس
طلال رسلان

لم تمر سوى 24 ساعة على الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدرعة للجيش في بئر العبد بشمال سيناء، ما ادى إلى استشهاد وإصابة 10 ضباط وصف ضابط وجنود، حتى أعلن الجيش المصري الثأر من الجماعات المتطرفة بعملية نوعية استهدفت بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء، وتم استهداف (2) فرد تكفيري شديدي الخطورة.

وفي محاولة للملمة ما تبقى من الإرهابيين، بعد العمليات النوعية القوية ودحر عناصر التنظيم في سيناء، خرجت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية لتتبنى الهجوم الإرهابي في مدينة بئر العبد دون مزيد من التفاصيل ما يدل على تخبطهم.

وتخوض القوات المسلحة والشرطة معركة ضد الإرهابيين والجماعات المتطرفة جففوا فيها منابع الإرهاب في سيناء منذ الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية.

وفي وقت سابق أعلنت أنصار بيت المقدس الإرهابية، مسؤوليتها عن تنفيذ الاعتداءات في البلاد ضد الشرطة والجيش والمدنيين، خصوصا في شمال ووسط سيناء.

لكنّ وتيرة هجمات المتطرفين تراجعت في ظل عملية عسكرية شاملة بدأها الجيش المصري في فبراير 2018 لمكافحة الارهاب، وبعدما تم الإعلان عن وقوع رؤوس كبيرة إرهابية كانت محسوبة على التنظيم الإرهابي.
 
وكانت الضربة المصرية القوية بإعدام رأس الإرهاب هشام عشماوي الذي بايع جماعة أنصار بيت المقدس في وقت سابق، المسؤولة عن عمليات استهدفت الجيش والشرطة في البلاد.
 
وفي مارس الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين بالإعدام شنقا الإرهابى هشام عشماوى و36 آخرين فى اتهماهم بارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.
 
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة.
 
وضمت الـ 54 جريمة التى وجهت للمتهمين العديد من الوقائع ما بين القتل والتفجير وتخريب الممتلكات العامة، ضمت الجرائم 49 واقعة قتل لضباط وأفراد شرطة ومواطنين ولعل أبرزها اغتيال المقدم محمد مبروك والرائد أبو شقرة، واللواء محمد السعيد بمديرية امن القاهرة، كما ضمت وقائع تفجير 3 مديريات أمن أبرزها تفجير مديرية أمن القاهرة، وتخريب 25 منشأة عامة وخاصة ما بيت مبانى شرطة ومساجد وكنائس.
 
ومن أبرز جرائم القتل التى وجهت للمتهمين واقعة القتل المقدم مبروك خطاب الضابط بقطاع الأمن الوطنى ومسئول ملف الإخوان، واللواء عادل السعيد مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية، فردى الشرطة مصطفى ربيع المنشاوى أحمد يوسف من خدمة نقطة النزهة الجديدة، وفرد الشرطة هانى إبراهيم جاد الله من خدمة الارتكاز الأمنى بالطريق الدائرى، قتل صبحى عبد الفتاح مرسى وصلاح محمود فردى شرطة بكمين الباسوس بالقناطر الخيرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق