يساهم في علاج ضعف المناعة.. غسل اليد يقيك من كورونا وغيرها من الفيروسات

الأحد، 03 مايو 2020 06:00 م
يساهم في علاج ضعف المناعة.. غسل اليد يقيك من كورونا وغيرها من الفيروسات
علاج ضعف المناعة

يحمي الجهاز المناعي في أغلب الأحيان الجسم من العدوى، ومع ذلك يعاني بعض الأشخاص من ضعف جهاز المناعة الذي قد يجعلهم عرضة للإصابة بالعدوى المتكررة.

تشكل خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة والمكونات الأخرى ، بما في ذلك الأعضاء والعقد الليمفاوية ، جهاز المناعة في الجسم، ويمكن أن تضعف العديد من الاضطرابات الجهاز المناعي وتتسبب في ضعف المناعة لدى الشخص، ويمكن أن يحدث اضطرابات نقص المناعة التي تتراوح من خفيفة إلى شديدة. 
 
في بعض الأحيان يمكن أن يكون اضطراب نقص المناعة خفيفًا جدًا لدرجة أن الشخص قد لا يكون على دراية به لسنوات، وفي أوقات أخرى ، يكون الاضطراب أكثر حدة ويسبب إصابة الشخص بالعدوى المتكررة طوال حياته.
 
ممارسة النظافة الجيدة تعد ممارسة النظافة الصحية الجيدة ، والتي تشمل غسل اليدين بشكل متكرر ، من أسهل الطرق للحفاظ على صحة الشخص المصاب بضعف جهاز المناعة، و توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بغسل اليدين في الأوقات التالية:
 
قبل وأثناء وبعد إعداد الوجبات والوجبات الخفيفة
قبل الأكل
بعد نفخ الأنف أو العطس أو السعال
قبل وبعد علاج الجروح أو أي جرح مفتوح آخر
بعد الاتصال بشخص ليس على ما يرام
بعد استخدام أو مساعدة الطفل على استخدام الحمام
بعد تغيير الحفاض
بعد لمس حيوان أو طعام أو فضلات
بعد لمس القمامة
يقلل غسل اليدين حالات الإسهال المعدية بنسبة 58 % لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.
 
وتوضح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أيضًا أن غسل اليدين بالماء والصابون يمكن أن يساعد في حماية الأطفال وتقليل عدد الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي وأمراض الإسهال لدى أولئك الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق