التأمين الصحي يطلق خدمات الاستشارات الطبية عن بعد للمنتفعين في بورسعيد

السبت، 02 مايو 2020 02:18 م
التأمين الصحي يطلق خدمات الاستشارات الطبية عن بعد للمنتفعين في بورسعيد
هاله زايد

خدمة جديدة أطلقتها الهيئة العامة للتأمين الصحي إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل لأول مرة في إطار إجراءاتها الخاصة بالحد من تفشي فيروس كورونا تمثل في تقديم الاستشارات الطبية عن بٌعد، للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل، والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه يتم تقديم الاستشارات الطبية للمنتفعين عن بٌعد، من خلال الاتصال على أرقام "0663257999، 0663257444"والمتاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا إلى 5 مساءً.

ويسجل القائمون على الخدمة بيانات المنتفع وتاريخه المرضى والأعراض الحالية التى يعانى منها على النماذج المخصصة لذلك، لتحويلها إلى الطبيب المتخصص، ومن ثَّم إبلاغ المريض بالإجابة عليها.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة والسكان: وضعنا نخبة من أطباء بورسعيد فى مختلف التخصصات الطبية (باطنة، جراحة، صدر، أنف وأذن، مسالك بولية، عظام، نساء، أطفال، رمد، جلدية)، للإجابة على الاستشارات الطبية للمنتفعين.

وتابع السبكى: يقدم الطبيب المختص الاستشارات الطبية للمنتفعين، مجانًا، ويرشدهم فى الحالات التى لا تستدعى تشخيصًا خاصًا، إضافة إلى إمكانية إرسال فنى معمل لسحب عينات من المريض داخل منزله لإجراء التحاليل الطبية اللازمة له عند الضرورة، والتى تساعد الطبيب على التشخيص السليم للحالة الصحية للمريض وإقرار العلاج اللازم له كما يمكن للطبيب أن يطلب التواصل تليفونيًا مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.

وأكد السبكي، حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على استخدام كافة السبل المتاحة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل الجديد عن بٌعد، مشيرًا إلى أن العلاج والتشخيص عن بُعد هو أحد المحاور الرئيسية التى يتجه إليها العالم حاليًا فى تقديم الخدمات الصحية، خاصة فى ظل انتشار بعض الأوبئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة