نجوم الكرة في الزنزانة.. «النقاز» ينضم لكتيبة اللاعبين المطاردين قضائيًا

السبت، 02 مايو 2020 04:00 م
نجوم الكرة في الزنزانة.. «النقاز» ينضم لكتيبة اللاعبين المطاردين قضائيًا
حمدى النقاز لاعب الزمالك السابق

اتهام رضا عبد العال وسماكة بالقتل الخطأ.. وأحمد السيد يتصالح في قضية رشوة

المشاكل الأسرية سر القبض على هيما وجعفر.. والحشيش ينهي مسيرة محمد عباس

يبدو أن أزمة اللاعب التونسي حمدي النقاز نجم نادي الزمالك السابق والذي صدر ضده حكما بالحبس فتحت ملف أزمات مشاهير كرة القدم مع الشرطة، بعد أنه قام الاتحاد التونسي بتكليف لجنة من المحامين للدفاع عن اللاعب الذي صدر ضده حكمًا بالحبس بعد الاعتداء على موظف عمومي.

كان "النقاز" تقدم بعمل استئناف عاجل على الحكم الصادر بسجنه 4 أشهر وتغريمه 100 دينار، بسبب دخوله في مناوشات مع رجل أمن، بعدما خالف اللاعب قانون الحجر الصحى العام فى البلاد الذى فرضته السلطات التونسية، ضمن إجراءات الحد من تفشى فيروس كورونا المستجد.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على أزمات نجوم الكرة مع الشرطة..

أحمد السيد

اتهم موظف بالشهر العقاري بالإسكندرية، أحمد السيد، مدافع الأهلي السابق، بعرض رشوة له من قبل تزوير بعض الأوراق ونسبة قطعة أرض لزوجته، حيث رفض الموظف الصلح الذي عرضه عليه مجلس إدارة الأهلي وقتها، قبل أن يتراجع في النهاية وتنتهي الأزمة.

رضا عبد العال

في منتصف السبعينات تم اتهام رضا عبدالعال نجم الزمالك والأهلي ومنتخب مصر بالقتل الخطأ عندما دهس شابا بسيارته، بعدما كان يسير بسرعة جنونية؛ للحاق بمعسكر منتخب مصر، وترك الشاب غارقًا في دمائه وفر بالسيارة، حيث تم الحكم عليه بالسجن 5 سنوت و5 آلاف جنيه كفالة و500 جنيه تعويض مؤقت لأسرة القتيل، وفى يوليو 1995 ألغت المحكمة قرار الحبس وألزمته بدفع 500 جنيه غرامة فقط، بعد تقديمه وثيقة تفيد بتعويض أسرة القتيل بمبلغ 3 آلاف جنيه.

محمد زيدان

تعرض محمد زيدان نحجم منتخب مصر للحبس بعد أن تحصلت إحدى شركات العقارات على حكماً بحبسه لمدة 6 سنوات، بسبب تحرير اللاعب لثلاثة شيكات بدون رصيد لها نظير الحصول على «فيلا»، ولازالت القضية مستمرة حتى الآن عقب طعن زيدان على الحكم.

أحمد حسن مكي

مشاجرة عنيفة تدور بين أحمد حسن مكي نجم الزمالك والحدود السابق، وبين أحد جيرانه بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، حيث قام الأخير برفع دعوة قضائية ضد اللاعب، قبل أن ينتهي الأمر بالصلح بين العائلتين.

فاروق جعفر

ظل فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، هارباً إلى الأردن عقب إصدار قرار بالحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، بتهمة إجبار زوجته بالإكراه على التنازل عن بعض العقارات تحت تهديد القوة، إلا أن الأمور تنتهي بالصلح في النهاية ويعود مجدداً لمصر.

إبراهيم سعيد

دخل ابراهيم سعيد في سلسلة من الأزمات القضائية بسبب تعدد زوجاته حيث انتصرت احدى طليقاته  وحصلت علي حكم بحبسه استدعى القبض عليه، ليضطر لفسخ تعاقده مع نادي الاتحاد السكندري، الذي كان وقع على عقود الانضمام له في ذلك الوقت.

هاني العجيزي

تم القبض على مهاجم الأهلي السابق ، بتهمة قيادة سيارة مسروقة، حيث أكد العجيزي أنه قام بشرائها من زميله شريف حازم، ليتم البحث في القضية حتى الوقت الراهن، حيث خرج الثنائي بكفالة ولا زال البحث جارياً عن السارق الحقيقي.

عمرو سماكة

لم يكتف عمرو سماكة لاعب الأهلي والترسانة السابق برحيله المخذي عن صفوف القلعة الحمراء عقب ثبوت تناوله المخدرات خلال قيام الاتحاد الأفريقي «كاف» بتحليل عينة من دمه قبل إحدى مباريات الأهلي بالمسابقة القارية نسخة 2005، بل قام بدهس شخص بسيارته خلال سفره بطريق القاهرة السويس، ليتم الحكم عليه بالسجن لمدة عامين.

محمد عباس

دمر محمد عباس أحد نجوم الأهلي فترة الثمانينيات موهبته ورفض أن يكون ضمن أحد أساطير الكرة المصرية، بإدمان مخدر الحشيش، ليتم القبض عليه وفي حوزته كمية من المخدر ويُحكم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات، لتنتهي رحلة اللاعب مع الساحرة المستديرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص