ماذا قدم المحافظون لأسر شهداء سيناء؟

الإثنين، 04 مايو 2020 04:00 ص
ماذا قدم المحافظون لأسر شهداء سيناء؟
محافظ بني سويف يزور أسرة الشهيد محمود عادل

ما بين إهداء رحلات عمرة لأسرهم وبين إطلاق أسمائهم على المدارس بقراهم، قدم محافظو مصر الدعم لأسر الشهداء بعد تضحية أبنائهم بأرواحهم فداء للوطن، إذ قرر محافظ البحيرة إهداء رحلات عمرة لوالدى الشهداء وإطلاق أسمائهم على أهم المواقع، كما قرر محافظا بنى سويف والمنوفية إطلاق أسماء الشهداء على المدارس بقراهم، وغيرها من الوعود لأسر الشهداء.

محافظة المنيا

فى محافظة المنيا، قال اللواء المحافظ أسامة القاضى، إن المحافظة بجميع قياداتها تنعى أسر الشهداء، ولولا هؤلاء الشهداء الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن لما كنا نكمل المسيرة على أرض مصر. وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية، أن مكتبى مفتوح لأسر الشهداء، وهم فوق رؤوسنا جميعا، مضيفا: ندرس كيفية مساعدتهم، فى ظل احتياجات كل أسرة.

وأكد القاضي: لن نترك أسر من قدموا أرواحهم فداء للوطن من أجل أن يبقى الوطن مرفوع الرأس وقويا، ولفت إلى أن المحافظة تعمل لتقديم الدعم لهم فى كل وقت. وعن العمل فى ظل الظروف الراهنة ومواجهة كرونا، قال: نعمل بشكل متواز وعجلة الانتاج تسير بشكل قوى مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لكل أبنائنا.

وكان محافظ المنيا قد أناب مساعديه لتشييع جثامين شهداء بئر العبد بسيناء، حيث شهد الدكتور محمد محمود ابوزيد نائبا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تشيع جثمان الشهيد المجند علاء عماد سمير، بقرية ابوان بمركز مطاي، بحضور العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة.

كما أناب المحافظ، محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، لتشيع جثمان الشهيد المجند أبانوب عبد التواب بولس، بقرية طوخ بمركز ديرمواس، بحضور عدد من القيادات التنفيذية. ونقلت القيادات التنفيذية للمحافظة، تعازي محافظ المنيا لأسر الشهيدين، داعيين الله عز وجل أن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان وأن يسكنهما فسيح جناته.

وأكد نائب المحافظ أن أبطال القوات المسلحة يروون بدمائهم الذكيه تراب وطنهم الغالي ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر دفاعًا عن تراب مصرنا الغالية، وكان محافظ المنيا قد نعي في بيان له مساء أمس، شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة، الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابي الغاشم بشمال سيناء.

وأشار الى إن العمليات الإرهابية لن تزيد الشعب المصري إلا تماسكًا وقوة لمواجهة الإرهاب الأسود واقتلاع جذوره، لافتا إلى قوة إرادة وعزيمة الشعب المصري ووقوفه صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم، وجهاز الشرطة القوى لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الإرهاب في الداخل والخارج.

يذكر أن محافظة المنيا ودعت شهيدي الواجب الوطني، من ابناء المحافظه وهما الشهيد المجند علاء عماد سمير بن قرية «ابوان» بمركز مطاي، والشهيد أبانوب عبد التواب بولس بن قرية «طوخ» بمركز ديرمواس، واللذان استشهدا خلال الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة بئر العبد في شمال سيناء.

محافظة المنوفية

فى المنوفية، قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية،الشهيد شحاتة مصطفى أبو اليزيد والذى إستشهد جراء انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بجانب 9 أخرين، على مدرسة بمسقط رأسه والتى يحددها أهالى وأسرة الشهيد، أو مركز شباب .

وأكد محافظ المنوفية فى تصريحات صحفية، دعمه الكامل لأسرة الشهيد وتلبية كافة مطالبهم، مشيرا إلى أن مصر بأسرها لن تنسى عطاء الشهداء الأبرياء من أبنائها ودائما ستتذكر إخلاصهم وتضحياتهم مستكملا: «مهما قدمنا لأسر الشهداء لن نوفى قدرهم وتضحياتهم من أجل الوطن».

كان العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى قد  أعلن انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، مؤكدا أن القوات المسلحة على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

محافظة البحيرة

فى محافظة البحيرة أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تقديم كافة أشكال الدعم لاهالى الشهداء تقديرا لجهودهم فى الدفاع عن الوطن وتحقيق الأمن فى البلاد، مضيفا أنه سيتم إهداء رحلة عمرة لوالدى الشهيد محمد عبد العزيز الجوهرى، ابن مركز كوم حمادة، وكذلك والدى الشهيد أحمد حامد ابن كفر الدوار، وإطلاق اسميهما على أحد رموز مسقط رأسيهما تخليدا لذكراهما وبطولتهما.

وأوضح محافظ البحيرة، أن مصر تدفع خيرة أبنائها شهداء من أجل استقرار الوطن وعدم النيل منه، فلهم منا كل تحية ووفاء وعرفان لكل من فارقنا بجسده وترك لنا سيرة عطرة، مشيرا إلى أن تلك المحاولات الإرهابية الخسيسة مصيرها إلى زوال، وسيبقى الوطن آمناً مطمئناً، وسيذكر التاريخ من دافعوا عن الأوطان بحروف من نور، وستظل قواتنا المسلحة دائماً الحصن والسند تحمي أمن الوطن، وسلامة أراضيه، واستقراره، والدفاع عن أبنائه ضد أعداء الأوطان والأديان .

يذكر أن مركزى كوم حمادة وكفر الدوار بالبحيرة قد شهدا تشييع جنازة شهيدين من أبطال القوات المسلحة واللذين استشهدا فى الحادث الإرهابى الذى وقع الخميس الماضى اثر إنفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة بمنطقة بئر العبد بسيناء.

محافظة بنى سويف

فى محافظة بنى سويف قرر محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني إطلاق اسم المجند محمود عادل أحمد هاشم الذي استشهد في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة جنوب بئر العبد بشمال سيناء على إحدي مدارس قرية الحكامنة التابعة لمجلس قروي بلفيا بمركز بني سويف، مقر إقامة أسرته وذلك تخليدا لذكراه، ولكي يكون قدوة لغيره من الشباب ومثالا يُحتذى به في التضحية والانتماء للوطن.

وأكد محافظ بني سويف، على زيارته أسرة الشهيد لتقديم واجب العزاء ، برفقة اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية -  مدير أمن بني سويف، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، والمقدم عمرو محمد نائب المستشار العسكري للمحافظة

وأضاف محافظ بني سويف: أن تكليفات القيادة السياسية ، بأن يكون المحافظين والتنفيذيين والقيادات الامنية متواصلون مع أسر الشهداء لتلبية رغباتهم، لافتا إلي إبلاغه أسرة السهيد بأن  مكتبه دائما مفتوحا لهم  في أي وقت، وأعرب لهم عن خالص تعازيه ومواساته لهم  في إبنهم وابن مصر البار الذي ضحى بأغلى مايملك من أجل الوطن، مشيرا إلي عظم ماقام به الشهيد  من تضحية لا تقدر بثمن، و سيظل بطلا من أبناء مصر الخالدين، تاركا خلفه أبطالا آخرين بقواتنا المسلحة، يثأرون لكل شهيد، من الفئة الضالة  ويقتلعون الارهاب الاسود من جذوره.

  محافظ بني سويف يزور أسرة الشهيد محمود عادل (2)
محافظ بني سويف يزور أسرة الشهيد محمود عادل 
 
  محافظ بني سويف يزور أسرة الشهيد محمود عادل (4)
محافظ بني سويف يزور أسرة الشهيد محمود عادل
 
تشييع جثامين الشهداء فى المحافظات
تشييع جثامين الشهداء فى المحافظات
 
تشييع جثامين الشهداء وجثامينهم
تشييع جثامين الشهداء وجثامينهم
 
جانب من تشييع جثامين الشهداء بالمنيا
جانب من تشييع جثامين الشهداء بالمنيا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة