طورائ وقلق أثناء مرضه بكورونا.. جونسون يكشف عن خطة بريطانية وضعت في حالة وفاته

الأحد، 03 مايو 2020 12:00 م
طورائ وقلق أثناء مرضه بكورونا.. جونسون يكشف عن خطة بريطانية وضعت في حالة وفاته
بوريس جونسون

تناولت الصحف البريطانية بشكل واسع ما كشفه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حول ما أثير عن خطة وضعتها الحكومة البريطانية للتعامل في حالة وفاته عندما تدهورت حالته الصحية وهو في العناية الفائقة جراء مصارعته مع فيروس كورونا كوفيد 19.

وفي مقابلة مع صحيفة "صن" قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن الحكومة البريطانية وضعت خطة طوارئ لوفاته، قبل أن يعود بوريس جونسون إلى العمل يوم الاثنين، بعد شهر من ثبوت إصابته بالفيروس.

وأمضى 10 أيام في عزلة بداونينج ستريت، مقر الحكومة البريطانية، لكنه نُقل لاحقاً إلى مستشفى سانت توماس في لندن بعد تدهور حالته، حيث تلقى علاجا بالأكسجين، وقضى ثلاث ليال في العناية الفائقة.

وقال جونسون "كانت لدى الحكومة البريطانية استراتيجية للتعامل مع سيناريو على غرار وفاة ستالين.. كانت لحظة صعبة، لن أنكرها".
 
وبعد خروج جونسون، قال مستشفى سانت توماس إنه سعيد لرعايته رئيس الوزراء، لكنه لم يقدم أي تفاصيل عن خطورة مرضه، بخلاف أنه تلقى العلاج في العناية الفائقة.
 
وعن معركته مع كوفيد-19، أكد جونسون أن الأطباء كان لديهم كل الترتيبات لما يجب فعله إذا تدهورت الأمور بشدة، مشيرا أن  الأطباء ناقشوا وضعه على جهاز التنفس الصناعي.
 
وأعلنت السلطات الصحية فى بريطانيا أمس السبت ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا فى المملكة المتحدة إلى 27 ألفا و975 شخصًا على الأقل أثناء تلقيهم العلاج فى المستشفيات، عقب تسجيل 465 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 
 
كما رجحت السلطات الصحية فى المملكة المتحدة حدوث ارتفاع كبير فى عدد الوفيات خلال الساعات المقبلة من اليوم، عندما يتم الإعلان عن الوفيات فى دور الرعاية والمجتمع الأوسع.. حسبما أفادت مجلة (مترو) البريطانية، على موقعها الإلكتروني.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق