مع اقتراب امتحانات الثانوية.. حملات على «سناتر» الدروس الخصوصية وإجراءات لمنع عودتها

الثلاثاء، 05 مايو 2020 11:00 ص
مع اقتراب امتحانات الثانوية.. حملات على «سناتر» الدروس الخصوصية وإجراءات لمنع عودتها
سنتر تعليمى

حملات بالجيزة على "السناتر" للتأكد من استمرار غلقها.. والمحافظ: رقابة على دور السينما وأماكن تجمع الطلاب

كيف ستحارب الدولة سناتر الدروس الخصوصية مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة والمقرر له 7 يونيو القادم؟ هذا هو السؤال الذي يشغل بال الأجهزة التنفيذية الآن والتي تحاول جاهدة محاربة عودة تلك السناتر للعمل مرة أخرى مع إقبال الطلاب عليها فى هذا التوقيت من كل عام.

كانت الأجهزة التنفيذية للدولة أغلقت كل المراكز التعليمية ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وعلى سبيل المثال أغلقت محافظة الجيزة، أكثر من 600 سنتر للدروس الخصوصية، فى 8 أحياء فقط، بالإضافة إلى الكثير بالمراكز والمدن.

ومع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات على جميع سناتر الدروس الخصوصية، والمرور من جديد على جميع المراكز التى تم غلقها مسبقا والتأكد من التزامها بقرار الغلق مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وأكد محافظ الجيزة أنه وجه أيضا بتكثيف المرور على أماكن تجمع الطلاب التي يتم ضبطها سنويا والرقابة عليها بشكل عام حتى لا تتجمع الطلاب بها مرة أخرى، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة وغلقها بشكل فورى.

من ناحيتها خصصت محافظة الجيزة أرقام لاستقبال الشكاوى بشكل عام والتعامل معها بشكل فورى مع التنسيق المستمر مع أجهزة الأحياء والرقابة اليومية من خلال الحملات والمرور على المناطق التى شملها قرارات الغلق للوقاية من فيروس كورونا.

وقال خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن المديرية تنسق بشكل كامل مع أجهزة الأحياء لغلق أي مركز للدروس الخصوصية، مع اتخاذ كافة الإجراءات ضد مالك المكان وضد المدرسين إذا كانوا ينتمون إلى مديرية التربية والتعليم.

وأضاف أن المديرية تتعامل بشكل فورى مع كافة الشكاوى التي تستقبلها وتنسق مع الأحياء للتوجه لمكان الشكوى والتأكد من صحتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد المخالفين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق