زيادة الوفيات في أمريكا.. ضريبة فتخ الاقتصاد في معركة كورونا

الأربعاء، 06 مايو 2020 12:00 م
زيادة الوفيات في أمريكا.. ضريبة فتخ الاقتصاد في معركة كورونا

اعترف الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة حصرية مع مذيع إيه بى سى، ديفيد موير، بأن الولايات المتحدة قد تحصد الكثير من الضحايا في الفترة المقبلة عندما تخفف القيود التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أنها ضريبة لإعادة فتح الاقتصاد وتحريكه مرة أخرى.

 

حوار ترامب
 
حوار ترامب

ولكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد في نفس الوقت أن المواطنيين سيمارسون التباعد الاجتماعي، وسيقومون بغسل اليدين، والكثير من الأشياء التي تعلموا القيام بها خلال الفترة الأخيرة من الزمن.

وفي حديثه عن الحاجة إلى دفع الولايات إلى إعادة فتحها، قال ترامب إن قيود التباعد الاجتماعي أدت إلى الموت بجرعات زائدة من المخدرات والانتحار، قال "ألق نظرة على ما يجري". "الناس يفقدون وظائفهم. علينا أن نعيدها ، وهذا ما نقوم به."

وقال ترامب إن "قرار إغلاق البلاد كان أكبر قرار اتخذته". "الشعب يريد العودة إلى العمل."

وشجع الرئيس دونالد ترامب الشعب الأمريكي بالنظر إلى نفسه على أنه محارب حيث يحث الدولة على المضي قدمًا نحو إعادة فتح الاقتصاد ، قائلاً فى مقابلة" إيه بى سى" إنه ليس من الواقعي الحفاظ على المبادئ التوجيهية الصارمة للمسافة الاجتماعية على المدى الطويل.

ترامب فى اريزونا

وتتباين الأراء في الولايات المتحدة الأمريكية حول نظرة الرئيس الأمريكي التفاؤلية مع إجماع الرأي بين خبراء الصحة العامة في التحذير من أن الفيروس سيظل يشكل خطرًا كبيرًا حتى الوقت الذي يكون فيه العلاج والتلقيح فعالين.

ترامب
ترامب

وقال موقع "إن بى سيه نيوز" إن إصرار ترامب المستمر على أن الأمريكيين لا يواجهون أي مشاكل في الاختبار إذا لزم الأمر يتناقض أيضًا مع شكاوى الحكام ومسؤولي الصحة العامة في جميع أنحاء البلاد أنهم يفتقرون في بعض الأحيان إلى الإمدادات اللازمة لإجراء الاختبارات.

وردا على سؤال من موير عما إذا كان "في الوقت الراهن" ، أي عامل أمريكي متوتر بشأن العودة إلى العمل ويرغب في إجراء اختبار يمكنه الوصول إلى اختبار الأجسام المضادة ، قال ترامب "نعم لا يجب أن تكون لديهم مشكلة".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق