جثمان الشيخ الطبلاوي يستريح في مثواه الأخير (فيديو وصور)

الأربعاء، 06 مايو 2020 12:31 م
جثمان الشيخ الطبلاوي يستريح في مثواه الأخير (فيديو وصور)

نقلت عائلة الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوى، جثمانه لدفنه بمقابر العائلة بالأباجية جنوب القاهرة، بعد أداء صلاة الجنازة على الراحل أمام منزله بحى العجوزة في الجيزة، بحضور العشرات من المصليين، ثم أذاع أحد الجيران القرآن الكريم بصوت الشيخ الطبلاوى. 
 
وخصصت مديرية أمن الجيزة خدمات مرورية لتسير حركة المرور أثناء مرور السيارة التى تحمل الجثمان نظرا لمرور عدد كبير من السيارات خلف الجثمان. 
 
وتوقفت السيارة التى تحمل جثمان الراحل أمام مطلع كوبرى أكتوبر من اتجاه شارع البطل، لمدة دقيقة ولم تصعد الكوبرى وتم المرور فى شارع وزارة الزراعة إلى طريق الجامعة. 
 
وأدى المئات صلاة الجنازة على جثمان الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوي وذلك أمام منزله بالعجوزة بالقرب من نادى الترسانة الرياضي بالجيزة وذلك قبل تشييع الجنازة ونقل جثمان الراحل الي مثواه الأخير بمقابر العائلة بالبساتين. 
 
 
وشارك في الصلاة عدد كبير من مشايخ نقابة قراء القرأن الكريم واقارب الشيخ وجيرانه، كما تصادف وفاة سيدة بنفس العقار الذى كان يسكنه الشيخ الراحل حيث تم الصلاة عليهما أمام المنزل
 
وكان الشيخ محمد محمود الطبلاوى، ولد فى 14 نوفمبر من عام 1934، ويروى الطبلاوى عن ميلاده أن جده بشرّ والدته، بأن من فى بطنها سيكون من حفظة القرآن الكريم ، واعتنى والده بذلك، وكان يشرف عليه فى "الكتّاب"، مضيفاً أن الأطفال كانوا يدفعون "تعريفة" لمحفظهم، ولكن والده كان يدفع "قرش صاغ" لزيادة الاهتمام به، مؤكداً أنه أتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات، ويروى الشيخ الطبلاوى أن أول أجر له كان 5 قروش من عمدة قريته وكان عمره وقتها 11 عامًا، وذاع صيته من وقتها حتى أصبح ينافس كبار القراء فى عصره.
 
سافر الشيخ محمد محمود الطبلاوى، إلى عدد كبير من دول العالم، سواء بدعوات خاصة أو مبعوثا من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، ومحكماً لكثير من المسابقات الدولية لحفظة القرآن من كل دول العالم، وحصل على وسام من لبنان في الاحتفال بليلة القدر تقديراً لجهوده في خدمة القرآن الكريم.
 
ونعت شبكة القران الكريم، نقيب قراء مصر الشيخ محمد محمود الطبلاوى الذى وافته المنية أمس الثلاثاء ، بسرد سيرته القرانية، ورحلته المهنية، وبث تلاوة قصيرة له من سورة الحجر، حيث خالفت خريطة البرامج لمدة 5 دقائق تكريما للراحل الذى ترأس نقابة القراء عقب العملاق مصطفى اسماعيل. وتذيع اذاعة القران الكريم تلاوة السهرة للراحل فى الحادية عشرة الا ربع تكريما له، كما تطلق تلاوة الصباح للطبلاوى فى الثامنة صباحا. وتذيع شبكة القران الكريم قران مغرب غد الأربعاء للراحل محمد محمود الطبلاوى، تكريما له ضمن جول كامل للتلاوة.

نقل جثمان الشيخ الطبلاوى للمقابر (1)
نقل جثمان الشيخ الطبلاوى للمقابر (1)

نقل جثمان الشيخ الطبلاوى للمقابر (2)

نقل جثمان الشيخ الطبلاوى للمقابر (3)

نقل جثمان الشيخ الطبلاوى للمقابر (4)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة