3 وزراء على مائدة خطة النواب بسب الموازنة

الأربعاء، 06 مايو 2020 05:00 م
3 وزراء على مائدة خطة النواب بسب الموازنة
مجلس النواب
سامي سعيد

ترفع اللجان النوعية حالة الطوارئ بسبب مشروع الموازنة للعام المالي الجديد 2020/2021 حيث لم يتبقى سوى 50 يوما على العام المالي الجديد، فيما تكثف اللجان نشاطها خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان بحيث تنهي أكبر قدر من مناقشة الموازنة قبل إجازة العيد.
 
في المقابل تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب سلسلة من الاجتماعات مع مختلف الجهات الحكومية والوزرات لمناقشة ميزانية هذه القطاعات حيث تعقد أكثر من 5 اجتماعات على مدار الأسبوع الحالي، حيث حضر وزير المالية اجتماعات للجنة كما عقد اجتماعا مع وزيرة الصحة لمناقشة ميزانية القطاع الطبي، كما تعقد اللجنة 3 اجتماعات مع قطاع التعليم سواء التربية والتعليم أو التعليم العالي.
 
هذا ومن جانبه قال النائب ياسر عمر، إنه لا يوجد ملف حاليا داخل اللجان النوعية سوى مشروع الموازنة العامة حيث تم عقد عدة اجتماعات، ومن أهمها بدأت بوزيرة الصحة مطلع الأسبوع الجاري لبحث الزيادة المخصصة للوزارة خاصة في ظل أزمة كورونا وحضر الاجتماع مجموع من لجنة الصحة وأبدى كل نائب موقفه ورأيه حول ميزانية قطاع الصحة وكيفية تطويره.
 
وتابع عمر في تصريحات لـ "صوت الأمة" أن اللجنة عقدت اجتماعا مع وزير المالية وتم وضع عدد من التوصيات لمشروع الموازنة بشكل عام وميزانية عدد من القطاعات كانت محل انتقاد من النواب وتم رصد عدد من التوصيات بجانب اجتماع آخر مع وزير التضامن، بحضور لجنة التضامن بالبرلمان مشيرا إلى أن هناك على مدار الأسابيع المقبلة عشرات الاجتماعات لبحث المشروع الموازنة قبل نهاية شهر رمضان.
 
علي الجانب الآخر قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إن اللجنة ستعقد اجتماعا مع وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي لبحث ميزانية قطاع التعليم والبحث العلمي بجانب رؤساء الهيئات التعليمية المختلفة سواء للتعليم الجامعي أو قبل الجامعي.
 
في نفس السياق  عقد لجنة الخطة والموازنة اليوم الأربعاء اجتماعا لمناقشة الاعتمادات المخصصة لمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضوء مشروع الموازنة العامة للدولة مشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ذات الصلة للسنة المالية 2020/2021، وذلك بحضور المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق