خلال نهار رمضان.. 5 حلول طبيعية تجنبك مشكلة رائحة الفم الكريهة

الخميس، 07 مايو 2020 01:00 م
خلال نهار رمضان.. 5 حلول طبيعية تجنبك مشكلة رائحة الفم الكريهة

يعانى بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة خلال ساعات الصوم، أو طول العام نتيجة أسباب مختلفة، منها التسوس ونمو البكتيريا الناتجة عن الطعام العالق فى الأسنان، وغيرها من الأسباب المختلفة، التى يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، والتى نتعرف عليها وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

 
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
 الحليب

أظهرت الأبحاث أن شرب الحليب بعد تناول الثوم يساعد فى القضاء على رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح بشرب كوب من الحليب أثناء أو بعد تناول الطعام ذو الرائحة القوية مثل البصل أو بعد تناول وجبة السحور فى رمضان.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم (3)
نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة 
 
بذور الشمر أو الينسون

استخدم بذور الشمر والينسون منذ سنوات طويلة فى التخلص من رائحة الفم الكريهة،  لأنها تحتوى على زيوت عطرية تمنح النفس رائحة منعشة، لذلك ينصح بتناول بذور الشمر والينسون بشكل عادي أو تحميصها أو إضافة السكر.

البقدونس

يساعد البقدونس فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث أظهرت الدراسات أن البقدونس يمكنه مكافحة مركبات الكبريت الكريهة بشكل فعال، لذلك ينصح بمضغ أوراق البقدونس بعد تناول طعام السحور .

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم (1)
التخلص من رائحة الفم الكريهة
 
عصير الأناناس
 

يساعد عصير الأناناس فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح  بشرب كوب من عصير الأناناس العضوي بعد تناول الطعام، أو مضغ  شريحة أناناس لمدة دقيقة أو دقيقتين.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم (2)
طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم 
 
زبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية تسمى الملبنة، والتى  في مكافحة البكتيريا السيئة المتواجدة فى أجزاء مختلفة من الجسم ، مثل الأمعاء، كما أظهرت الأبحاث أن الزبادي قد يساعد أيضًا في تقليل رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح بتناوله بعد وجبة السحور طوال شهر رمضان للحصول على رائحة فم منعشة، والتخلص من الشعور بالإحراج.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م