يقتل جاره لسرقة "الماشية".. جريمة مروعة بالخانكة في نهار رمضان

الجمعة، 08 مايو 2020 09:00 ص
يقتل جاره لسرقة "الماشية".. جريمة مروعة بالخانكة في نهار رمضان

شهدت منطقة عزبة الأبيض، التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، واقعة قتل بشعة راح ضحيتها مزارع مسن فى نهار رمضان، على أيدى جاره الذى تجرد من مشاعر الرحمة والإنسانية، ودبر لقتله فى شهر رمضان قبل أذان المغرب بأقل من ساعة بغرض سرقته، وقام بخنقة بحبل داخل عشة صغيرة وسط أرضة وقام بسرقة عدد من المواشى وعربة كارو ملكه وفر هاربا .

ويروى أحمد فوزى بنور، نجل المجنى عليه، تفاصيل الواقعة قائلا: يوم الحادث ذهب والدى كعادته إلى الأرض الزراعية التى نمتلكها بمنطقة عزبة الأبيض التابعة لمدينة الخانكة، ومعه عدد من رؤوس الماشية التى نقوم بتربيتها بجوار زراعة أرضنا، فهذه حياتنا المعتادين عليها.

وأكمل أحمد: تأخر والدى عن ميعاد عودته خاصة مع قرب أذان المغرب وموعد الإفطار بشهر رمضان، فقمت بالذهاب إليه، فوجدته نائم على ظهره بعشة من الخوص وسط الأرض الزراعية وجلبابه فوق جسده، فظليت أصرخ وأنادى عليه، ولكنه لم يستجيب، وفى ذلك الحين سمعنى بعض الجيران بأرض زراعية مجاورة لى فجاءوا على الفور وأبلغوا رجال الشرطة، والتى وصلوا لمكان الواقعة ووجدوا آثار خنق حول رقبة والدى فضلا عن وجود حبل بجواره.

وردد أحمد قائلا: أبويا مات وظهرى انكسر، كان كل شىء فى حياتى، حيث أننى وحيد على ثلاث بنات، وطيلة حياتى مع والدى، لم أصدق أنه مات وتركنى، ويموت تلك الموتة البشعة، على أيدى جارنا، الذى لم يرى منا سوى كل خير ومعروف .

وتابع نجل المتوفى قائلا: إنه يعيش بكابوس هو ووالدته وأشقائه البنات منذ وفاة والده الذى كان لهم كل شئء، مطالبا بالقصاص من الجانى الذى تجرد من الرحمة وقتل رجل مسن لم يفعل معه شيئا، وكل هذا من أجل سرقته، مرددا "منه لله حرمنا من والدى ودمر حياتنا"، مطالبا باعدام القاتل مثلما فعل فى والده، مشيرا إلى أن أولاده كل يوم يسألونى أين جدى، حيث أنه كان دائم العطف والحنية معهم، فلم أصدق إنى رأيته مقتولا أمام عينى كأنى بكابوس وسأفوق منه ويعود إلى مرة أخرى لأحتضنه.

وقال عمرو بنور، نجل عم المتوفى، إن المتهم هو عاطل ويقطن بنفس البلدة التى يعيش فيها المجنى عليه، وأرتكب تلك الواقعة بهدف السرقة، حيث أنه بعد قتله للمجنى عليه قام بسرقة 3 رؤروس ماشية وعربة كارو، وقام بمحاولة بيعهم بقرية مجاورة لمكان الجريمة إلا أن عمدة القرية والأهالى شكوا بأمرة وأبلغوا رجال مركز شرطة الخانكة، وتم القبض علية ليعترف بارتكاب واقعة القتل وسرقته لتلك المضبوطات لسداد ديونه.

وفى سياق متصل، كان قد أمر باسم عبد الباقى، رئيس نيابة الخانكة بمحافظة القليوبية، حبس المتهم وتوجيه له تهمنى القتل مع سبق الإصرار والترصد والسرقة.

وكان قد تلقى اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى بلاغا يفيد العثور على جثة مزارع مقتولا داخل حظيره مواشى بإحدى الأراضى الزراعية بمنطقة عزبة الأبيض بالخانكة.

جرى إخطار اللواء هشام سليم مدير مباحث المديرية والعميد حازم عزت رئيس مباحث القليوبية، وانتقل على الفور المقدم أحمد كمال رئيس مباحث مباحث مركز الخانكة لمكان الواقعة وبمناظرة الجثة، تبين أن الجثه لشخص يدعى "فوزى بنور" 58 سنة مزارع ويوجد آثار خنق حول الرقبة بواسطة حبل عثر عليه بجوار الجثة.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو م. م. ع 34 عاطل قام بخنق المجنى عليه بحبل وستولى على 3 رؤس ماشية وعربة كارو ودابة وفرا هاربا .

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة الخانكة من ضبطه، أثناء قيامه ببيع الماشية وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم التحفظ على المضبوطات وأحيلا المتهم للنيابة، وأمر باسم عبدالباقى، رئيس نيابة الخانكة بمحافظة القليوبية، حبس المتهم على ذمة التحقيقات لقيامه بقتل مزارع، خنقا بحبل واستولى على 3 رؤس ماشية ودابة وعربة كارو، وتوجيه له تهمنى القتل مع سبق الإصرار والترصد والسرقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق