امين عام رابطة العالم الاسلامى: نصف مقاتلى داعش من المسلمين الجدد لضعف ثقافتهم الدينية

الخميس، 07 مايو 2020 04:09 م
امين عام رابطة العالم الاسلامى: نصف مقاتلى داعش من المسلمين الجدد لضعف ثقافتهم الدينية

أكد الدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى، ورئيس مجلس هيئة علماء المسلمين، أن نصف مقاتلى تنظيم داعش الإرهابى من المسلمين الجدد بالغرب، الذين تسلل إليهم الإسلام السياسى.

 

أبرز ما جاء في حلقة "التعصب المذهبي"..@MWLOrg

 
View image on Twitter
 
 
وأضاف العيسى، خلال برنامج بالتى هى احسن المذاع على قناة"mbc1"، ان استهداف التنظيم لحديثى الإسلام لأسباب عدة، منها: بحثه عن مقاتلين لهم سجلات نظيفة، ولم يسبق لهم الانضمام لجماعات، من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعى، التى مثلت أهم موارد التجنيد الإلكترونى.
 
ماذا حقق المتعصبون حول العالم وعبر التاريخ من مختلف الأديان والمذاهب؟ لم يحققوا إلا الهزائم والإساءة لأنفسهم ومذاهبِهم وأفكارِهم وثقافتِهم.@MWLOrg
 
View image on Twitter
 
 
وشدد العيسى، على اننا اما ظاهرة خطيرة وسلبية على الإسلام، داعيًا إلى زيادة الوعي داخل الأقليات الدينية في الغرب، وفي الإطار الإسلامي عمومًا، وتحصين الفكر من أفكار ما يسمى الإسلام السياسي، أو أفكار جماعة الإخوان.

 

الانفتاح والتسامح والرحابة والسعة العلمية لا تعني التنازل ولا المداهنة، وإنما السمت العلمي الرفيع برسوخه الحقيقي وحكمته في الحوار والتفاهم.@MWLOrg
 
View image on Twitter
 
 
وأوضح، أن بعض المتطرفين، وخصوصًا التطرف الإرهابي، هم من يثيرون اليمين المتطرف، ويسعدون بردة فعله؛ من أجل أن يكون هناك صدام وصراع حضاري بين الإسلام والغرب؛ لأنه لا يعيش إلا في هذه البيئة، فمشروعه هو الصدام والصراع والعمل الإرهابي والعنف في كل مكان.

بماذا يحاول المتعصب أن يقنعك؟ وكيف هي تصرفاته؟@MWLOrg

 

واوضح العيسى، ان تنظيم داعش الإرهابي، يستغل الفراغ النفسي الذي يعاني منه بعض الأوروبيون؛ لإقناعهم باعتناق الإسلام، والذهاب للقتال في سوريا والعراق، وتركز شبكات التجنيد التابعة للتنظيم على المنضمين حديثًا للإسلام.

 

 

التعصب يقود في كثير من أحواله إلى التكفير، والوقوع في الظلم، واستباحة الحقوق، وازدراءِ الآخرين، والحطِّ من قدرهم، وإشعال فتيل العداوة والبغضاء بين الناس.@MWLOrg
 
 
View image on Twitter
 
وأشار العيسى، إلى أن مشكلة جماعة الإخوان، أو ما يسمى بالإسلام السياسي في الغرب، تنطلق من تنظيم سياسي باسم الإسلام، أي اختزال الإسلام العظيم في مشروع سياسي فقط، بينما الشأن الإسلامي الصرف، يفترض أن يكون مجردًا من أي توظيف سياسي، ومن أي مفاهيم خاطئة حول الإسلام.
 
 
 

إذا كانت هناك أجندات تتجاوز براءةَ الرأي والرأي الآخر، وتحتمل أي خطورة سياسية أو اجتماعية، أو ازدراء للدين والتحريض عليه، فهذه يتم التعامل معها باهتمام وحزم.@MWLOrg

 

View image on Twitter
 
الدكتور محمد العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، داعش، الاخوان
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة