مقترح برلماني بشأن طلاب بكالوريوس كليات الطب.. تعرف عليه

الجمعة، 08 مايو 2020 12:17 ص
مقترح برلماني بشأن طلاب بكالوريوس كليات الطب.. تعرف عليه
الدكتورة شيرين فراج
أشرف أمين

تقدمت الدكتورة شرين فراج، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، موجه لوزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن عدم احتساب مجموع درجات هذا العام للسنوات الرابعة والخامسة بكالوريوس كليات الطب في المجموع التراكمي.
 
وأوضحت فراج، أن قرار اللجنه المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات حول احتساب سنوات الدراسة الإكلينيكية، الرابعة والخامسة بكليات الطب كسنوات نهائية (بكالوريوس)، تسبب في حالة قلق بين الطلاب، وحيث أن قيام إعاده تدريس القسم أو التخصص بصورة سريعة لتوقف الدراسة بشأن فيروس كورونا لا يحقق العدل و المساواة.
 
وأكدت أن هناك تباين  فى تدريس المواد للسنة الواحدة، حيث تقسم الدفعة على عدد المواد، فهناك من درس مادة فى أول الدراسة بصورة وافية وأخر سيقوم بدراستها بصوره سريعة، مضيفة: هناك اختلاف فى درجات المواد وبالتالى لن تكون هناك مساواة في الدراسة لبن الطلاب، فضلاً عن أن الجزء التطبيقى على المرضى قد يؤثر على سلامه الطلاب والأطباء معاً فى ظل جائحة كورونا.
 
واقترحت بصدور قرار بعدم احتساب درجات العام فى المجموع التراكمي لتحقيق  العدل بين الطلاب وأسوه بالقرار الذى اتخذ للسنوات الأولى من الدراسه بالكلية و حتى لا يكون هناك تفضيل بين الطلاب عند التعيين أوالتكليف بصورة غير عادلة لظروف عالمية لم يكن لهم شأن بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق