هل القضية خلافات مالية أم ابتزاز؟.. تفاصيل اتهام عمر جابر لصديقيه بتهديده بالقتل

الجمعة، 08 مايو 2020 06:22 م
هل القضية خلافات مالية أم ابتزاز؟.. تفاصيل اتهام عمر جابر لصديقيه بتهديده بالقتل
أحمد سامي

"الصاحب لا يخون أو يغدر " قاعدة للتعامل بين الأصدقاء ولكن المؤسف أن بعضهم ينكر عشرة السنوات ويلفظ حق" العيش والملح" ليتحول إلي سكاكين تنهش في جسد الصداقة فأخطر عدو للإنسان هو صديق مستتر يظهر عكس ما يبطن، وهذا هو ما تعرض له اللاعب "عمر جابر" لاعب نادي بيراميدز بعد خيانته ممن كان يظنهم أصحاب العمر بعد أن هددوه بالقتل هو وأسرته في حال عدم دفع أموال لهم ومساعدتهم لشراء سيارة مرسيدس، وبعد رفضه الخضوع لابتزازهم كشروا عن أنيابهم  ليهددوه وأسرته بالقتل وفق اللاعب. فهل القضية خلافات مالية أم ابتزاز؟
 
 تحقيقات النيابة العامة لا زالت مستمرة في قضية القبض على اثنين من أصدقاء  اللاعب عمر جابر ابن نادي الزمالك، بعد توجيه الاتهام لهم بتهديده بالقتل وأسرته وأطفاله وشقيقه، بسبب رفضه منحهما مبلغ من المال لشراء سيارة مرسيدس بعد مساعدتهم في شراء شقة بالسادس من اكتوبر.
 
جاءت البداية بتقديم عمر جابر لبلاغ يتهم صديقيه وكانوا من ناشئي الزمالك بتهديده بالقتل والإيذاء مالم يستجب لرغباتهما في شراء فيلا لهما بالقرب من الفيلا المملوكة له بالشيخ زايد، وسيارة مرسيدس أو منحهما ثمنها، نظرا لصداقتهما القديمة معه.
 
وجاء فى البلاغ رقم 420 لسنه 2020 عرائض شمال الجيزة، أن "عمر" تربطه علاقة صداقة بالمتهمين منذ أن كان في ناشئي نادي الزمالك، وكانا يطلبان منه أموالا لمساعدتهما بحكم الصداقة وهو الأمر الذي لم يعترض عليه اللاعب كونهما صديقيه خاصة وأنه اصبح ميسور الحال.
 
وأضاف اللاعب في بلاغه أنه وبعد تعاقده مع أحد الأندية الكبيرة طلب منه المتهمان مبلغا من المال لشراء وحدة سكنية بأكتوبر فوافق وساعدهما على ذلك حتى تمكنا من شراء الشقة، الا أن المتهمان لم يقنعا بذلك، فطلبا المزيد من الأموال، فرفض اللاعب وبدأت الأمور تأخذ منحى اخر، بدأ المتهمان في إرسال رسائل تهديد للاعب وزوجته وشقيقه يهددان بإيذائهم وأطفالهم في حال لم يستجب اللاعب لهما، ثم توجها الى منزل حماة اللاعب بالمهندسين للبحث عنه فاكتشفت انه انتقل للعيش بالشيخ زايد.
 
فيما نفى المتهمان "أ.ن" و"أ.م" ما جاء من اتهامات على لسان عمر جابر، وقالوا أنهم لم يطلبوا منه أي مبالغ مالية، وأن ما ذكره من اتهامات غير صحيح، وأنهما يداينانه بمبلغ 14 مليون جنيه، وان جابر اتفق مع  "أ.م" من أجل أن يبحث له عن نادى خلاف نادى لوس أنجلوس الأمريكي الذى يلعب له كمحترف، وأنه وكله بموجب تفويض للبحث عن فرصة في نادي بيراميدز.
 
وتابع المتهم الثانى في التحقيقات، أنه اتفق مع النادي الأمريكي على إنهاء تعاقد كابتن عمر جابر معه مقابل مبلغ ماتتان ألف دولار، وتم بعدها التعاقد مع نادي بيراميدز بمبلغ تسعون مليون جنيه، وهو ما يعنى أن عمولته في الصفقة 9 مليون جنيه 10 % من قيمة الصفقة، إلا أن عمر جابر تنصل من اتفاقه.
 
وجاء على لسان المتهمين في التحقيقات، أن المتهم الثانى "أ.م"، اتصل بأحد المقربين للكابتن عمر، وحددا جلسة للصلح، وفي هذه الجلسة أقر الكابتن عمر جابر بالدين إلا انه لا يستطيع دفعه، وأنه مستعد للترضية بمبلغ 200 ألف جنيه، إلا أن "أ.ن" و"أ.م" رفضا العرض، وبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإقامة دعوي مطالبه بالمبلغ المستحق لهما، وحرر محضر بالواقعة بقسم أكتوبر يوم 10 إبريل.
 
وقال المتهمان في التحقيقات، أن عمر جابر حرر ضدهم محضر كيدي، وأن ما جاء على لسانه بشأن شرائه عقار لصالح "أ.م" غير حقيقي، لأنهم اشتروا تلك الشقة من حر مالهم.
 
لم تكن واقعة عمر جابر هي الأولي، فقد تعرضت الفنانة شيرين سيف النصر للخيانة من صديقة عمرها بعد أن قامت باستغلال تواجدها في المنزل وقامت بسرقة مشغولاتها الذهبية.
 
واكتشفت الفنانة شيرين سيف النصر، سرقة مصوغاتها الذهبية عندما وجدت علبة المجوهرات التي تمتلكها مفتوحة وفارغة فلم تشك في صديقتها فأبلغت الشرطة وبمناقشتها والاستماع لأقوالها فيمن يتردد على زيارتها بصفة مستمرة وآخر شخص كان بصحبتها، وبالبحث والتحري لأجهزة أمن الجيزة، تم التوصل إلى أن مرتكب الواقعة شخص مقرب استغل سهولة دخوله وخروجه للشقة خاصة بعدما تبين من المعاينة لموقع الحادث أن أبواب الشقة ومنافذها ليس بها كسر.
 
وذكرت صديقتها فى التحقيقات انها طمعت في المجوهرات من الذهب والماس التي تمتلكها "شيرين" ففكرت في سرقتها دون أن تشعر مستغلة دخولي إلى شقتها بسهولة وبحرية تامة وبحكم علاقة الصداقة التي تجمعني بها، وأيضا معرفتي لكل ركن بالشقة ومكان تواجد المجوهرات والأشياء الثمينة بغرفة نومها، فانت…

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق