حتى لا تصاب بعسر الهضم في رمضان.. هذه المشروبات تساعدك على هضم الطعام

السبت، 09 مايو 2020 04:00 م
حتى لا تصاب بعسر الهضم في رمضان.. هذه المشروبات تساعدك على هضم الطعام

زيوت وسكريات وكربوهيدرات جميعها من أنواع الأطعمة التى نتناولها فى رمضان على الإفطار بأشكالها المتعددة ولكنها من الأطعمة التى تؤثر على المعدة وتسبب صعوبة فى الهضم،  لذلك ينصح بتناول هذه السوائل بعد الفطار: 

1: عصير التفاح

يحتوى التفاح على نسبة عالية من البكتين وهو من الالياق القابلة للذوبان والتى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والمساعدة على هضم الطعام، كما انه يساعد فى علاج الامساك والاسهال ويقلل من خطر الالتهابات المعوية.

2:الشمر

يحتوي الشمر على عامل مضاد للتشنج يريح العضلات الملساء في الجهاز الهضمي. يمكن أن ويقلل من أعراض الجهاز الهضمي السلبية مثل الانتفاخ والتقلصات وسوء الهضم، لذلك ينصح بتناول الشمر بعد الافطار فى رمضان.

 

3:عصير البنجر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من الالياف التى تساعد على عملية الهضم  وتعزيز صحة القولون والامعاء ، لذلك من الممكن تناول عصير البنجر بعد الفطار.

4:الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تعمل على  تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات وعسر الهضم.

5:النعناع

يحتوى مشروب النعناع على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على حماية الجهاز الهضمى من التقصات والانتفاح يساعد على هضم الطعام.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص