كورونا في الخليج العربي.. الكويت تبدأ حظرا شاملا ودول أخرى تخفف

الأحد، 10 مايو 2020 09:00 ص
كورونا في الخليج العربي.. الكويت تبدأ حظرا شاملا ودول أخرى تخفف
فيروس كورونا

في ظل التطورات المتلاحقة لفيروس كورونا المستجد في دول الخليج العربي، اختلفت إجراءات المواجهة في الوقت الحالي، ففي وقت أعلنت فيه الكويت عن فرض حظر تجوال كامل، أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، رفع الإجراءات الاحترازية عن 6 أحياء بالمدينة المنورة والتى سبق الإعلان عنها أبريل الماضى.
 
وأكدت الداخلية السعودية أن هذه الإجراءات تم اتخاذها فى إطار الجهود التى تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.
 
والجمعة أعلن مجلس وزراء الكويت، عن فرض حظر شامل للتجول في جميع أرجاء البلاد على أن يدخل حيز التنفيذ بحلول الساعة الرابعة من عصر اليوم الأحد حتى السبت الموافق 30 من الشهر نفسه وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
 
وقال رئيس مركز التواصل الحكومى الناطق الرسمى للحكومة طارق المزرم فى تغريدة بثها حساب مركز التواصل الحكومى على تويتر إن القرار جاء بناء على توصيات الصحية فى البلاد.
 
وتشمل الإجراءات وقف خدمات توصيل المطاعم بدءاً من سريان الحظر الشامل بشكل كامل خصوصا فى ظل عدم تمكن الكثير منها من توفير الاشتراطات الصحية المطلوبة فى عملية التوصيل.
 
الإمارات 
فى الوقت ذاته استأنفت الإمارات بعض الأنشطة التجارية ، بعد أن اعتمدت اقتصادية دبي، خطة لإعادة فتح الأسواق والمراكز التجارية والأعمال في الإماراة، وذلك بعد اتخاذ إجراءات عزل للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
وأظهر فحص 41 ألف فحص جديد لفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد- 19) في الإمارات تسجيل 553 حالة إصابة جديدة بالفيروس لجنسيات مختلفة، الأمر الذي رفع مجموع الحالات المسجلة إلى 16793 حالة، في الوقت الذي أشارت فيه وزارة الصحة إلى أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.
 
وأعلنت الوزارة عن تسع حالات وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد؛ خصوصاً أنهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 174 حالة.
 
كما أعلنت الوزارة شفاء 265 حالة جديدة لمصابين بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد- 19)، وتعافيهم التام من أعراض المرض بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء3837 حالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق