في شكوى لوزارة التربية والتعليم: أولياء أمور مدرسة wise international school يشتكون من زيادة المصروفات

الأحد، 10 مايو 2020 03:29 م
في شكوى لوزارة التربية والتعليم: أولياء أمور مدرسة wise international school يشتكون من زيادة المصروفات
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

عبر عدد من أولياء أمور مدرسة wise international school، من ارتفاع المصروفات المدرسية ومطالبة إدارة المدرسة لهم برسوم إضافية لم تكن مقررة عليهم في بداية العام وتمثل عبئا ماديا إضافيا عليهم، مطالبين في الوقت نفسه وزارة التربية والتعليم ببحث شكواهم.

 
 wise international school  (1)
 
وقدم أولياء الأمور، الشكوى إلى الوزارة، وقالوا فيها، إن إدارة مدرسة  wise international school تطالبهم بزيادة في المصروفات بمبالغ إضافية تتراوح من 6500 إلى 9000 جنيه زيادة عن التعاقد المبرم مع الدرسة، رغم الالتزام بعدم الذهاب إلى المدرسة وفق الظروف الجديدة من انتشار فيروس كورونا.
 
 
 
وأضاف أولياء الأمور في شكواهم، أن إدارة المدرسة رفضت رد مصاريف الأتوبيس عن العام الماضي بالرغم من أن كل مدارس الشيخ زايد وأكتوبر حولت مصاريف الباص للعام القادم
 
وأشار أولياء الأمور إلى أن إدارة المدرسة تطالب بالزيادة تحت مسمى الأنشطة، رغم توقف الدراسة، وإلغاء حفلات العام الماضي فيما عدا حفلة واحدة دفعوا رسومها كاملة، مطالبين وزارة التعليم وإدارتها المختصة بالتحقيق في شكواهم والنظر إلى  الظروف الصعبة التي يمرون بها مثل قطاعات الدولة كافة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
 wise international school  (3)
 
 وقال أولياء الأمور في شكواهم، إن الدولة واجهت تداعيات أزمة كورونا وقدمت كل الدعم للقطاعات كافة، و أجلت فيه التزامات المواطنين لمدة 6 أشهر، إلا أنهم فوجئوا بمطالبتهم بالقسط الأول للعام الدراسي القادم في موعد غايته 15 مايو 2020، وإلا سيتم حجب النتيجة، بالإضافة إلى إجبارهم  على دفع مبلغ 5000 جنيه مقابل أنشطة عن العام الدراسي الحالي رغم أنه لا توجد أنشطة من الأساس، وهو ما يستدعى التحقيق من الوزارة في هذه الإجراءات لبيان مدى مطابقتها للاشتراطات المقررة من عدمه.
 
وطالب أولياء الأمور في شكواهم لوزير التعليم طارق شوقى بتفعيل اللائحة الخاصة بوزارة التعليم بخصوص زيادة المصروفات الدراسية سنويا وطرق تحصيلها، ومنع أي ممارسات تعسفية من إدارات المدارس الخاصة تجاه الطلاب خاصة فى الظروف الصعبة التى نمر بها بسبب أزمة فيروس كورونا.
 
 
 
من جانبها قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم التحقق من شكوى أولياء الأمور بشأن زيادة المصاريف الدراسية، موضحة فى حالة ما إذا ثبتت الزيادة التى ذكرها أولياء الأمور سيتم ردها إلى أولياء الأمور أو خصمها من مصروفات العام الدراسى المقبل.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق