نواب يضعون خطة التعايش مع فيروس كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 02:00 م
نواب يضعون خطة التعايش مع فيروس كورونا
البرلمان

طالب أعضاء مجلس النواب بإعادة النظر فى إجراءات الوقاية المتبعة فى بعض المنشآت وذلك فى إطار خطة التعايش وعودة الحياة تدريجيا فى بعض الأماكن، خاصة المنشآت الصناعية وتلك التى تشهد تجمعات كبيرة.

وقال النائب طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن أهم خطوة في خطة التعايش مع فيروس كورونا هي وعي المواطن، ومن ثم لابد من إعادة النظر فى إجراءات الوقاية فى المصانع، ولعل أهمها الزام جميع العاملين فى المنشآت الصناعية بارتداء الكمامة والقفازات واستخدام أدوات التعقيم المختلفة، مع مراعاة التباعد المجتمعى، وتنظيم فترات الراحة أثناء العمل، وتناول الطعام، خاصة وأن التجمعات هي البيئة الخصبة لانتشار العدوى.

كما طالب النائب البرلماني بالزام المنشأت الصناعية بعمل مكان للحجر وذلك فى حال الاشتباه فى أحد الحالات ة، وعمل عزل فورى لها لحين الوقوف على الأمر، حتى لا يتفشى الفيروس بين جميع العاملين مع توفير سيارات مجهزة لنقل المرضى، والحرص على قياس درجات الحرارة بشكل دوري خلال اليوم.

وأشار النائب، إلى ضرورة فرض عقاب رادع لإلزام البعض باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، لضمان عدم تفشى الفيروس فى المجتمع.

وقال النائب أمين مسعود، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن خطة التعايش أصبحت أمرا واقعا وهناك العديد من دول العالم التى اتجهت لتطبيق ذلك، ولكن لابد من زيادة الوعى للمواطنين، وفى نفس الوقت إعادة النظر فى الاشتراطات الخاصة بالوقاية فى الأماكن السياحية.

وأوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن عودة السياحة الداخلية تدريجيا خلال الفترة المقبلة جاءت بناء على تقارير وسيناريوهات الإصابة بفيروس كورونا لكن على المواطنين أن يكونوا أكثر حرصا على انفسهم، والالتزام بالإجراءات الوقائية، والبعد عن التجمعات قدر الإمكان، والحفاظ على التباعد المجتمعى، مؤكدا أن كورونا ستغير مفاهيم العالم أجمع عن الاختلاط والتواجد فى الأماكن المزدحمة، وهذا ما تسعى الحكومة ترسيخه من خلال خطة لتوعية المواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب، ان فكرة غلق بعض المنشآت والقطاعات لن تكون هى السبب فى عدم تفشي الفيروس، ولكن لابد من زيادة الوعى، ومن ثم ينعكس على المجتمع وعلى الأوضاع الاقتصادية، والمعيشية. ويرى النائب محمد الكورانى، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن وسائل النقل والمواصلات من الأماكن التى تشهد تكدسا وتجمعات، ولهذا لابد من الالتزام بتطبيق إجراءات الوقاية بها منعا لانشترا فيروس كورونا المستجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة