بعد كسره للحظر.. محامٍ يتعدى على كمين في المنصورة (التفاصيل كاملة)

الإثنين، 11 مايو 2020 10:45 ص
بعد كسره للحظر.. محامٍ يتعدى على كمين في المنصورة (التفاصيل كاملة)
كمين أمنى

مع الساعات الأولى في بدء تطبيق الحظر والتزام المواطنين بالتعليمات وانتشار الشرطة في عدد من الشوارع الرئيسية لتطبيق القرار، شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية واقعة مؤسفة، أمس الأحد.

وفي وقائع الحادث ظهرت سيارة بيضاء ملاكي فى منطقة المشاية، وقام الملازم أول "كريم م ع" بمباحث قسم أول المنصورة، بإيقاف السيارة لمعرفة أسباب كسر الحظر المفروض، ليفاجأ الجميع بانطلاقها بسرعة كبيرة، والضابط متعلق في شباك السيارة، لتظهر حقيقة الأمر بعد ذلك. 
 
رصدت أحد كاميرات المراقبة بشوارع المنصورة، واقعة تعلق ضابط بأحد السيارات الملاكي، وسقوطه على الأرض وإصابته بجرح قطعي بالرأس وبكدمات وسحجات بالعديد من مناطق جسده، نتيجة السقوط من السيارة أثناء الانطلاق بسرعة كبيرة هروبًا من الكمين.
 
وبدأت أحداث الواقعة، أثناء قيام ضابط مباحث برتبة ملازم أول بقسم أول المنصورة، برئاسة كمين بناحية المشاية السفلية بالمنصورة، وحال إيقافه سيارة ملاكي بعد بدء الحظر، نشبت مشادة بين الضابط وقائد السيارة، ومع إصرار الضابط على إبراز السائق للرخصة حاول سائقها الفرار والهروب بالسيارة والانطلاق بسرعة كبيرة، ما دفع الضابط إلى التعلق في السيارة لمحاولة إيقافه. 
 
ولم يتمكن الضابط من إيقاف السائق واستمر في زيادة السرعة حتى سقط الضابط على الأرض، وأصيب ببعض الكدمات والسحاجات، وتم نقله على الفور إلى مستشفى المنصورة العام لتلقي العلاج، وقام بتحرير محضر بالواقعة.
 
 
وكشفت التحريات أن قائد السيارة يعمل "محامي حر"، وتم تحديد محل إقامة، وتم إلقاء القبض عليه، وعرضه على النيابة العامة.
 
 
وقرر المستشار إيهاب عطوة، مدير نيابة أول المنصورة، بإشراف المستشار علاءالسعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، حبس المحامى 4 أيام على ذمة التحقيقات، متهما بكسر توقيت الحظر و دهس ضابط شرطة أثناء وجوده في كمين بالمشاية السفلية أمام نادي الجزيرة لمتابعة تنفيذ قرار حظر التجوال، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. 
 
 
واستمعت النيابة إلى أقوال المحامي بحضور اثنين من أعضاء النقابة، ووجهت له النيابة تهم «التعدى على موظف عام أثناء تأدية عمله وإحداث إصابته المذكورة في التقرير الطبى وخرق الحظر".
 
تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء السيد سلطان مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ باصابة ضابط، أثناء محاولة إيقاف سيارة ملاكي كسرت وقت الحظر فى كمين بالمشاية السفلية بالمنصورة، وكشفت التحريات إلى أنه خال قيام الضابط بإيقاف سيارة ملاكي وطلب رخصة السيارة فى تمام الساعة العاشرة، ونشبت مشادة بين الضابط وسائق السيارة الذي حاول الفرار هاربا، وتمسك الضابط بشباك السيارة وبعد فترة بسيطة من انطلاق السيارة سقط الضابط مما أحدث به عدد من الاصابات، وفرت السيارة هاربة .
 
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث القسم، وتم التوصل ال. السيارة وصاحبة، وتبين أنه محامي حر 45 عاما، وتم إلقاء القبض علية، وتحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.
 
وقد اطلعت النيابة على بعض مقاطع الفيديو التى تم تصويرها من كاميرات بعض المحلات الموجودة بالمنطقة، والتى أظهرت تعلق الضابط بالسيارة وسقوطه على الأرض مما اصابه بكدمات وسحجات بجسمه، وتم نقله إلى المستشفي العام بالمنصورة لتلقي العلاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة