وسط مخاوف من موجة ثانية لفيروس كورونا.. النفط يهبط بفعل تخمة المعروض

الإثنين، 11 مايو 2020 10:25 ص
وسط مخاوف من موجة ثانية لفيروس كورونا.. النفط يهبط بفعل تخمة المعروض
نفط

ألقت المخاوف من تخمة ركود وعتمة اقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا بظلالها على الدعم الصادر عن تخفيضات المعروض من النفط التي يباشرها بعض أكبر المنتجين في العالم، حيث تراجعت الأسعار أكثر من واحد بالمئة اليوم الإثنين. 

وكانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 51 سنتا بما يعادل 1.7 بالمئة إلى 30.46 دولار للبرميل، في حين نزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 49 سنتا أو اثنين بالمئة إلى 24.25 دولار للبرميل.
 
اقتنص كلا خامي القياس مكاسب على مدار الأسبوعين الأخيرين مع تخفيف الدول القيود التجارية والاجتماعية المفروضة لاحتواء فيروس كورونا وانتعاش الطلب على الوقود وإن بشكل متواضع. ومن العوامل الداعمة أيضا انخفاض إنتاج النفط في أنحاء العالم.
 
لكن إرهاصات محتملة لموجة ثانية من إصابات فيروس كورونا في شمال شرق الصين وفي كوريا الجنوبية أثارت قلق المستثمرين حتى مع شروع مزيد من الدول في تخفيف قيود التصدي للجائحة وهو ما قد يدعم الطلب على النفط.
 
وقال هو وي لي، الاقتصادي لدى أو.سي.بي.سي في سنغافورة، "ذاك مبعث قلق بلا ريب لأنه لا رغبة لدى أحد في تجدد الإغلاقات بعدة مدن، لكن أعتقد أن السلطات ستكون أكثر استعدادا للتعامل مع موجة ثانية."
 
وقال "إجمالا، بيئة المخاطر تبدو مواتية لمزيد من الصعود،" مضيفا أن برنت قد يظل مدعوما عند 30 دولارا للبرميل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق