تسيير 4 رحلات استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج بسبب كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 10:54 ص
تسيير 4 رحلات استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج بسبب كورونا
مطار القاهرة الدولى

تغادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الإثنين، 4 رحلات طيران استثنائية، لإعادة المصريين العالقين بعدة دول في الخارج، بعد تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، رحلتي طيران، تتجه أحدهما إلى دولة الكويت والأخرى إلى مدينة تورونتو في كندا، لإعادة العالقين هناك، فيما تسير شركة إيركايرو رحلتي طيران أيضًا تتجهان إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العالقين هناك، ومن المقرر أن تعود رحلات الكويت الثلاثة إلى مطار القاهرة، وتعود الرحلة القادمة من تورنتو إلى مطار مرسى علم.
 
وتجري سلطات مطاري القاهرة ومرسى علم الدوليين، فحوصات طبية لجميع الركاب القادمين على متن الرحلات الجوية من الخارج، من قبل الحجر الصحي بالمطار، ويتم نقل جميعهم بواسطة حافلات خاصة إلى مناطق العزل المخصصة من قبل الدولة المصرية لقضاء 14 يوما من العزل، للاطمئنان على خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.
 
وأعلنت سلطة الطيران المدنى المصرية، توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق