بعد تعرضه لاتهامات أخري بالتحرش .. هل قضي بايدن علي أحلامه بالوصول للبيت الأبيض ؟

الثلاثاء، 12 مايو 2020 02:30 م
بعد تعرضه لاتهامات أخري بالتحرش .. هل قضي بايدن علي أحلامه بالوصول للبيت الأبيض ؟
بايدن وترامب

حالة من التصدع تعرض له الحزب الديمقراطي بعد الاتهام الجنسي الأخير الذي تعرض له نائب الرئيس السابق جو بايدن من قبل تارا ريد، والتي أدت إلي حدوث انقسام بين جناح الحزب الأيسر والمؤسسة بحسب ما ذكرت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن ريد موظفة سابقة فى مجلس الشيوخ عملت مع بايدن واتهمت المرشح الرئاسى الديمقراطى المفترض بالاعتداء عليها جنسياً أثناء عملها فى مكتبه فى التسعينيات، وهو ما نفاه بايدن بشدة .

فى غضون ذلك، اشتبك نشطاء ليبراليون على مستوى القاعدة مع الديمقراطيين الوسطيين وشخصيات بارزة حول كيفية الرد على المزاعم.

غالبًا ما تشير الحجج إلى كيفية تعامل الديمقراطيين مع ادعاءات الاعتداء الجنسى البارزة السابقة، مثل اتهامات كريستين بلاسى فورد ضد بريت كافانو خلال جلسات التأكيد القضائية المثيرة للجدل أمام المحكمة العليا الآن.

وقال بيتر داو ، الخبير الاستراتيجى الديمقراطى الذى جادل بأن "المؤسسة الديمقراطية" تحركت لتقويض مزاعم ريد ، قال أن ثلاثة فصائل أساسية ظهرت.

وقال داو "لديك معارضو بايدن فى الجانب الجمهورى وسيغتنمون هذا الأمر"، وهناك أيضا "اليسار - التقدميون واليساريون" الذين يريدون أن ينظروا إلى مزاعم ريد على محمل الجد، ومن ثم الشخصيات البارز فى الحزب الديمقراطى الذين يحاولون تقويض ريد.

وقال داو أن المجموعة الأخيرة "متشبثة تمامًا ببايدن فى الوقت الحالى ، ولن تتركه ، لذا سوف يدافعون عنه بأى ثمن - حتى لو كان ذلك يعنى تدمير حركة #MeToo تمامًا".

وأشارت داو إلى أن نساء أخريات اتهمن بايدن باللمس غير المرغوب فيه. ردا على هذه الاتهامات ، قال بايدن إنه سيعمل على احترام أفضل للمساحات الشخصية لأشخاص آخرين.

وأوضحت الصحيفة أن الجمهوريين كانوا حريصين على مواجهة أكبر عدد ممكن من السياسيين الديمقراطيين العاديين مع هذه المزاعم، حيث دأبت لجنة الكونجرس الجمهورى الوطنى على نشر رسائل بريد إلكترونى تستهدف مرشحين ديمقراطيين معينين فى مجلس النواب بسبب مطالبات ريد.

وجاء نص عنوان رسالتهم على البريد الإلكترونى ليوم الجمعة : "لماذا لا تصدق ماكباث تارا ريد؟" وسألت لماذا كانت عضو الكونجرس لجورجيا لوسى ماكباث "لم تقل بعد ما إذا كانت ستستمر فى تأييدها لبايدن وسط مزاعم الاعتداء الجنسى ، على الرغم من أنها كانت سريعة فى دعم دكتور فورد خلال جلسات استماع كافانو".

يطرح التقدميون وبعض قادة الحزب الديمقراطى الأكثر اعتدالا أسئلة مماثلة. جادل ديفيد سيروتا ، كاتب الخطابات السابق والاستراتيجى البارز فى حملة بيرنى ساندرز ، بأن الديمقراطيين كانوا حريصين للغاية على تجاهل ادعاءات ريد.

بدأت مجموعة صغيرة من المرشحين الديمقراطيين فى الكونجرس فى إثارة مخاوف من أن مزاعم ريد لا يتم أخذها بجدية كافية

وقالت ريبيكا بارسون ، وهى ديمقراطية ليبرالية تتحدى عضو الكونجرس فى ولاية واشنطن ديريك كيلمر ، فى مقابلة يوم الجمعة إنه يجب على بايدن التنحى بعد مزاعم ريد، مضيفة أنها تصدق ريد، وتعتقد أن الاتهامات تخلق الكثير من الضعف لبايدن فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وقالت بارسون "أريد أن نهزم دونالد ترامب فى نوفمبر ونعم ، أنا تقدمية وأنا فى الجناح الأيسر للحزب ، لكن الشيء الذى يوحد حقًا الأشخاص فى الجناح الوسطى والجناح التقدمى هو أننا جميعًا نريد "هزيمة ترامب". "لا أعتقد أننا نفعل ذلك مع شخص لديه كل هذه الادعاءات ضده ، خاصة أن دونالد ترامب لديه ادعاءات اعتداء مماثلة ولا يهتم ترامب بكونه منافقًا."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق