أعضاء نقابة الأطباء: قرار الحظر الكلي يُمثل النقيب ولكنه يهدف للصالح العام

الإثنين، 11 مايو 2020 06:00 م
أعضاء نقابة الأطباء: قرار الحظر الكلي يُمثل النقيب ولكنه يهدف للصالح العام
أحمد سامي

أثار إرسال نقابة أطباء مصر خطابا لمجلس الوزراء للمطالبة بتطبيق الحظر الكلى لمدة أسبوعين لمحاولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد وخروج العديد من المواطنين لشراء ملابس العيد، حالة من الانقسام داخل النقابة ما بين الموافقة علي الطلب ورفض التعليق عليه خاصة أن الخطاب لم يعرض علي أعضاء مجلس النقابة بل اتخذ بشكل شخصي من جانب النقيب العام ونقيبة العاصمة.
 
وعلق الدكتور محسن عزام، رئيس لجنة الحريات بنقابة الاطباء، أنه متفق مع طلب النقيب في ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة في ظل تواجد المواطنين بكثرة في الشوارع، موضحا أن الحكومات بالفعل تعاني ما بين حماية المواطنين وفتح حركة الاقتصاد من أجل تخفيف حدة الخسائر وهذا وضع عالمي ليس مصر وحدها، فهناك حالة كبيرة من التخبط بين زيادة الحظر وزيادة الأزمات الاقتصادية.
 
واوضح عزام، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»،  أن الخطاب لم يعرض على مجلس النقابة ولكنه مقدم من النقيب خيري حسين ومن نقيبة القاهرة الدكتورة شيرين غلاب ولكن الأزمة ليست في التوافق والاختلاف فهذا ليس وقت المزايدات فالنقيب تحرك بفعل الخوف على المصلحة العامة للمواطنين والدولة، ولا يجوز التركيز على الخلافات في ظل هذه الأوقات العصيبة، فالأمر ليس سطحي ولكنه كارثي ويستلزم الحذر والتعامل بجدية.
 
وقال الدكتور رشوان شعبان ، عضو مجلس النقابة، إنَ مطالبة النقيب بفرض حظر شامل للبلاد، لم يكن بعلم مجلس النقابة العامة، ولم يتمّ أخذ رأي المجلس فيه،ولكنه طلب يمثل وجه نظر كلا من الدكتور حسين خيري النقيب العام والدكتورة شرين غالب نقيبة أطباء القاهرة بشكل شخصي.
 
وأضاف عضو مجلس النقابة، في تصريحات لـ"صوت الامة"، أن الأمر كله يرجع لمقدمي الطلب ولا يوجد أزمة في النقابة حول الخطاب لأنه يمثل في النهاية طلب من النقيب ولا يجوز التعليق عليه، فالخطاب يهدف إلي حماية المواطنين ولكنه لايمثل النقابة ويسأل عنه الدكتور حسين خيري فقط.
 
وكان قد تقدم نقيب الاطباء الدكتور حسين خيري ونقيبة القاهرة شيرين غلاب بخطاب إلي مجلسي الوزراء والنواب  يطالب فيه بتطبيق الحظر الشامل لمدة أسبوعين أو ما تبقي من شهر رمضان.
 
ويري خيري، أن هذه الفترة مناسبة لتطبيق الحظر الكامل، لأنها تمثل فترة عدم عمل متواصل لعمال اليومية، وأقل إنتاجية في الكثير من القطاعات، وبالتالي يتوقع أن يؤدي الحظر الكامل إلى انحسار المرض خلال فترة قصيرة، خاصة بعد ارتفاع حالات الاصابة في الفترة الأخيرة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق