تسجيل صوتي.. تمرد في صفوف مرتزقة أردوغان في ليبيا بعد انكشاف خدعة الرواتب الوهمية

الثلاثاء، 12 مايو 2020 03:30 م
تسجيل صوتي.. تمرد في صفوف مرتزقة أردوغان في ليبيا بعد انكشاف خدعة الرواتب الوهمية

اعترف أحد المرتزقة السوريين، المنقولين من تركيا إلى العاصمة الليبية طرابلس للقتال إلى جانب ميليشيات الوفاق، بوجود حالة تمرد في صفوفهم، بعد خداعهم وإرسالهم للموت والهلاك مقابل رواتب وهمية.

وتداول نشطاء ليبيين تسجيل صوتى لمكالمة هاتفية لمرتزق سورى مع أحد أصدقائه، يؤكد فيها تواجده فى العاصمة طرابلس وأن الحديث عن رواتب المرتزقة السوريين فى ليبيا تصل إلى 2000 دولار غير صحيحة، مؤكدا أن الرواتب بحدود 4000 ليرة فقط (566 دولارا)، وأن من لديه واسطة يحصل على 6000 ليرة تركية (849 دولارا).

وأضاف المرتزق ، أنه وزملاءه يتعرضون للقتل يوميا، مشيرا إلى أنه تم وضعهم في مقرات قريبة من تمركزات الجيش الليبي وتتواجد في مرمى نيرانه، لافتا إلى أنها تتعرض للقصف بالهاون، حتّى إن ضربة واحدة استهدفت إحدى مقراتهم أدّت إلى مقتل 6 عناصر منهم.

وأكدّ المرتزق السورى ، أنهم يشعرون بخيبة أمل كبيرة، مشيرا إلى وجود حالة تمرّد في صفوف المرتزقة السوريين وعدم رغبة في مواصلة البقاء في ليبيا، حيث أكدّ أنهم تركوا القتال وسلموا أسلحتهم، وهم ينتظرون تسفيرهم إلى بلادهم.

والسبت، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن خسائر بشرية كبيرة وقعت بين عناصر المرتزقة السوريين، الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، خلال العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة القتلى إلى 268 مقاتلا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة