طوارئ في "النواب" بعد إصابة شيرين فراج بكورونا.. ومصادر: عزل ذاتي لـ10 نواب ومسئولين خالطوا النائبة

الأربعاء، 13 مايو 2020 01:28 ص
طوارئ في "النواب" بعد إصابة شيرين فراج بكورونا.. ومصادر: عزل ذاتي لـ10 نواب ومسئولين خالطوا النائبة
النائبة شيرين فراج
أشرف أمين

 
كشفت مصادر برلمانية أن النائبة شيرين فراج التي أعلن عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، شاركت طوال الأسبوع قبل الماضي في اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والتي خصصت لمناقشة الموازنة العامة للدولة. 
 
وأكدت المصادر لـ"صوت الأمة"، أن قطاع الطب الوقائي بالأمانة العامة لمجلس النواب أبلغ بإصابة النائبة الدكتور شيرين فراج، بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وعزلها بمستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد أن ثبتت إيجابية التحليل، مشيرة إلى أن هناك حوالي 10 نواب خالطوا النائبة المصابة، بالإضافة إلى عدد من المسئولين الحكوميين، والذين سيتولون عزل نفسهم ذاتياً خلال الفترة المقبلة لمدة 14 يوماً.
 
وعلمت "صوت الأمة" من مصادر برلمانية أن النواب الذين خالطوا النائبة المصابة، هم محمد فؤاد، وميرفت الكسان، سيلفيا نبيل ، بديرعبد العزيز، بسنت فهمي د. حسين عيسي ، ياسر عمر ، مصطفي سالم وعصام الفقي، فضلاً عن عدد من المسئولين الحكوميين.
 
وبادر عدد من النواب المخالطين للنائبة إلى طمأنة أسرهم ودوائرهم، فقد توجه النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بالشكر لأهل دائرته، قائلا: "أشكر عاصفة الاتصالات التى تلقيتها عبر هاتفى من المسئولين وأهلنا فى مركز طهطا وكل ربوع مصر للاطمئنان على شخصى البسيط بعد نشر خبر صحفى تضمن معلومات مغلوطة مفادها مخالطتى النائبة المحترمة شيرين فراج التى أدعو الله لها بالعافية والصحة بعد تأكد اصابتها بفيروس كورونا".
 
وأوضح سالم، أن النائبة شيرين فراج كانت من أكثر الأعضاء حرصا على حضور اجتماعات اللجنة الأسبوع الماضى لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021، إلا أنه أكد عدم تواصله مع النائبة بشكل مباشر، لافتا إلى أن اجتماعات اللجنة تنعقد تحت إجراءات احترازية ووقائية مشددة، وأنه لا مجال للاختلاط بين النواب بشكل قد يسمح بانتقال العدوى فى حالة إصابة احدهم بالفيروس، لافتا  "ما أود توضيحه هو أننى لم ألتقِ الأخت العزيزة معالى النائبة لانصرافى من اللجنة قبل وصولها وذلك لارتباطى بموعد السفر إلى طهطا، ومن كانت تجلس إلى جوارى هى الزميلة النائبة ميرفت ألكسان، وفى مرة أخرى كانت الزميلة النائبة سهير الحادى".
 
كما لفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إلى أنه حتى الآن لم يتواصل معه أحد من أمانة المجلس لإبلاغه بإجراء المسحة الطبية وفقا لتصريح النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بأنه سيتم إجراء المسحة لعدد 12 نائبا من المخالطين للدكتورة شيرين فراج خلال اجتماعات لجنة الخطة والموازنة الأسبوع الماضى.
 
وأكدت مصادر أن النائب محمد فؤاد قرر السفر إلى الإسكندرية لبداية العزل المنزلى.
 
من جانبه أكد المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستستكمل عملها الأسبوع المقبل لممارسة مهامها التشريعية والرقابية مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتبعها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وتطبقها الأمانة العامة لمجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة