موسكو في المركز الثاني عالميا لمعدل الإصابة.. كورونا يحاصر قصر «بوتين»

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:00 م
موسكو في المركز الثاني عالميا لمعدل الإصابة.. كورونا يحاصر قصر «بوتين»
بوتين

 
يتزايد الخطر على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خاصة بعد إصابة العديد من المسؤولين الروسيين، ووفقا لوكالة الأنباء الروسية، فقد أُصيب ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بفيروس كورونا المستجد.
 
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، لوكالتى أنباء «ريا نوفوستي»، و«تاس»، إنه دخل إلى المستشفى لتلقى العلاج إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن آخر مرة التقى فيها الرئيس بوتين شخصيا كانت منذ أكثر من شهر.
 
ووفقا لشبكة «سى أن إن» الأمريكية، أن فلاديمير بوتين يعمل من مقر إقامته فى موسكو ويعقد أغلب اجتماعاته عن طريق اتصال الفيديو، باستثناء عدد قليل من الاجتماعات الشخصية التى كان آخرها مع إيغور سيشن رئيس شركة «روسنفت» للنفط.
 
وأصبحت روسيا تحتل المركز الثانى عالميا، بعد الولايات المتحدة، من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا مع ارتفاع عدد الحالات إلى أكثر من 232 ألف حالة، الثلاثاء، بحسب إحصائيات جامعة جون هوبكنز، ويأتى هذا بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين، فى 30 أبريل الماضى، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأعلن رئيس الوزراء الروسى ، خلال اجتماع عبر الفيديو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، أنه مصاب بالفيروس، مشيرا إلى أنه سيخضع للعزل الصحي.
 
واقترح رئيس الوزراء الروسى أن يقوم نائبه الأول، أندريه بيلوسوف، بمهامه خلال فترة غيابه، وقالت وكالة رويترز حينها أن فلاديمير بوتين دعم مقترح ميشوستين، وأفادت شبكة «سكاى نيوز» فى خبر عاجل أن روسيا تصبح الدولة الثانية من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم.
 
وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية، الثلاثاء، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى روسيا تجاوزت إسبانيا وأصبحت تحتل المرتبة الثانية فى العالم من حيث عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس رسميا، وذكر مركز الأزمات الروسى لمكافحة فيروس كورونا، حسبما ذكرت تاس، أن عدد حالات الإصابة فى روسيا بلغت 232 ألف و243 إصابة بينما بلغت حالات الإصابة فى إسبانيا 227 ألف و436.
 
وأوضح المركز أن حالات الإصابة بالفيروس ارتفعت خلال الساعات ال24 الماضية، إذ تم تسجيل 10899 حالة إصابة فى روسيا، فى حين تماثل 43512 شخصًا للشفاء وتوفى 2116 آخرين، وبحسب هذه البيانات، ارتفع معدل النمو اليومى فى حالات الإصابة بالفيروس إذ بلغ 5.6% بعد أن كان 4.9%، وأصبح 4704 أشخاص بلا أعراض الآن ما يعادل 43.1%.
 
واحتلت روسيا، الأحد، المرتبة الخامسة من حيث حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتجاوزت حالات الإصابة لديها تلك المسجلة فى بريطانيا وإيطاليا، الاثنين.
 
وتجاوز عدد الاختبارات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، التى أجرتها السلطات الصحية فى روسيا حتى الآن 5.8 مليون اختبار، وقالت الهيئة الروسية لحماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، إنها أجرت خلال الـ24 ساعة الماضية 168 ألف اختبار للكشف عن الإصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق