انتظارا لانطلاق الماراثون.. بدء طباعة امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت بإجمالى 4 نماذج

الخميس، 14 مايو 2020 07:00 م
انتظارا لانطلاق الماراثون.. بدء طباعة امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت بإجمالى 4 نماذج
امتحانات الثانوية العامة

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة والتي ستنطلق 7 يونيوالمقبل، بدأت وزارة التعليم والتعليم الفني في طباعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة، للمرة الأخيرة بنظام البوكليت بإجمالى 4 نماذج "أ ـ ب ـ ج ـ د"، والتي سيتم توزيعها على الطلاب خلال سير لجان الامتحانات.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة أن طباعة الامتحانات تجري علي قدم وساق كما يتم تظريفها ووضعها في صناديقها وفق الترتيب الخاص بها والمحافظات، مشيرة إلى أنه تم زيادة الصناديق الحديدة لنقل الأسئلة بعد قرار زيادة لجان سير الامتحانات، مؤكدة أن الجهة المكلفة بطباعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة سوف تنتهى خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن هناك سرية تامة في عملية طباعة الأسئلة وتغليفها وووضعها في أكثر من مظروف ثم توضع في الصندوق الحديدى ويتم تشميعه وفتحه بمعرفة رؤساء اللجان ومندوبى مراكز توزيع الأسئلة في المحافظات بعد انطلاق الامتحانات.

وأضافت المصادر أن مواصفات الورقية الامتحانية لن تختلف عن العام الماضى من حيث عدد الأسئلة وتوقيت كل امتحان، وفقا لمواصفة المركز القومى للامتحانات، والميزان النسبى للأسئلة فى كل امتحان سوف تكون 20 % تذكر و30% فهم 35% تطبيق و 15% مستويات عليا للتفكير فى غالبية المواد .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة إلكترونيا على موقعها الرسمي، حيث يستطيع الطلاب الحصول على أرقام الجلوس ومقر اللجان الامتحانية التي يؤدى فيها الاختبار بالرقم الكودى الذى قام الطالب بتسجيل الاستمارة الإلكترونية باستخدامه، مشيرة إلى أن الطالب الذى لا يستطيع الحصول على رقم الجلوس إلكترونيا يتوجه إلى مدرسته للحصول على بطاقة رقم الجلوس.

وأوضحت الوزارة أن مندوبى الإدارات التعليمية تسلموا أمس الثلاثاء 12 مايو الجارى، أرقام جلوس الطلاب وجار توزيعها على المدارس حتى تسلم للطلاب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أنه على جميع الطلاب ضرورة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بشكل جيد ولا يلتفتوا لبعض الدعوات التي تطالب بتأجيل الامتحانات، مشددة على أن امتحانات الدور الأول مرتبطة بتنسيق وامتحانات دور ثان وبعض الإجراءات الأخرى التي تجعل إمكانية تأجيلها مستحيلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق