منعا للتزاحم وانتشار كورونا.. هذه مقترحات النواب للسفر خلال إجازة العيد

الخميس، 14 مايو 2020 11:37 ص
منعا للتزاحم وانتشار كورونا.. هذه مقترحات النواب للسفر خلال إجازة العيد
سامي سعي

أيام قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم وتبدأ احتفالات عيد الفطر حيث يسافر معظم المواطنين الذي يعلمون في القاهرة الكبرى للسفر إلى محافظتهم لقضاء العيد مع اسرهم ولكن هذا العيد يختلف عن سابقه بسبب فيروس كورونا والارتفاع المستمر لحالات الاصابة حيث بلغ عدد المصابين في مصر نحو 10 آلاف مصاب .
 
في المقابل أكد  مجلس النواب انه هناك تنسيق بين البرلمان والحكومة بسبب ملف السفر وخاصة القطارات التي تد الوسيلة الأكثر استعمالا وكثافة في السفر حيث يوجد اتصالات مكثفة مع وزارة النقل بسبب هذا الملف كذلك تقدم عدد من النواب بسلسلة من المقترحات لوزارة للحد من الزحام ومنعا لانتشار الفيروس .
 
عدد من النواب طالب وزارة النقل بتفعيل طريقة حجز تذاكر القطارات عبر موقع الوزارة منعا لتكدس المواطنين خلال الحجز علي شباك التذاكر بجانب العمل علي طرح تذاكر القطارات لكافة المحافظات بشكل مبكر قبل العيد باسبوع ا تسهيلات لكافة الاطراف .
 
 في نفس السياق قال النائب عمر غلاب عضو مجلس النواب وزارة التقل وهيئة السكة الحديد بضرورة رفع حالة الطوارئ والعمل خلال الايام المقبلة بالتوامن مع سفر المواطنين لقضاء اجاو العيد مع اهاليهم بالمحافظات المختلفة بجانب اتباع اجراءات الوقاية التي نشرتها وزارة الصحة فيما يتعلق بالتعقيم وارتداء الكمامات ومنع التزاحم .
 
 كذلك تقدم النائب  جون طلعت  طلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة النقل، على أهمية زيادة عدد رحلات القطارات خصوصًا على خط الصعيد والعمل علي تشديد الرقابة من جانب السكة الحديد فيما يتعلق بالاجراءات الاحترازية مشيرا إلى ان مصر تمر بفترة استثائية وعلي الجميع ان يدرك خطورة المرحلة.
 
فيما طالب النائب ايمن أبو العلا  عضو مجلس النواب بضورة  تعقيم محطة مصر كونها المحطة الرئيسية بالقاهرة وتطبيق كافة الاجراءات الوقائية ومنع الزحام والعمل علي الكشف الدوري لمعظم الرقاب وفي حالة وجود اي اشتباه يكو هناك فرق طبية بالمحاطة مجهزة للكشف واتخاذ الاجراءات الازمة منعا لانتشار الفيروس وحفاظا علي صحة المواطنين 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

أخبار سارة

أخبار سارة

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:10 م