بعد أحمد زاهر وكره المشاهدين لفتحى البرنس.. هؤلاء الفنانين تلقوا تهديدات بالقتل

الجمعة، 15 مايو 2020 07:00 ص
بعد أحمد زاهر وكره المشاهدين لفتحى البرنس.. هؤلاء الفنانين تلقوا تهديدات بالقتل
أحمد سامي

تثير العديد من المشاهد السينمائية والدرامية حالة لدي المشاهد مشاعر تختلف ما بين الحزن أو الفرح، وأحيانا أخري يندمج المشاهد مع الأدوار لدرجة تدفعهم إلي تخيل أن ما يقوم الفنانين بأداءه ليس مشهد في إطار الدراما ولكنه حقيقة ملموسة، وقد دفعت بعض المشاهد والأفلام بالفنانين إلي الخطر بعد تلقيهم تهديدات بالقتل سواء من مواطنين أو جماعات متطرفة وهو ما نعرضه من خلال هذا التقرير.
 
 الفنان " أحمد زاهر" يترك حالة خاصة لدي المشاهد مع كل مشهد يظهر به خلال حلقات المسلسل الرمضاني " البرنس" بطولة الفنان محمد رمضان، فرغم أن الشخصية لاقت استحسان كثير من المشاهدين الذين علقوا على اتقان زاهر لكل تفاصيلها وإظهار قوة الشر بداخله إلا ان البعض الآخر .
وجه له التهديدات والوعيد.
 
ويتفاعل الجمهور مع كل لقطة يظهر فيها " فتحى البرنس" وتتحول مشاعرهم من الكره إلي الفرحة بعد ضرب فتحي على أيدي " الفنانة نور" وكأنها تنتقم لهم منه خاصة بعد مشهد إلقاء الطفلة الصغيرة مريم نجلة شقيقة بالشارع ، فالمسلسل  تتصاعد أحداثه يوميا خاصة بعد دخول "رضوان" محمد رمضان إلى السجن، بسبب مكيدة "فتحي" الذي يسعى للسيطرة على الإرث الخاص بالعائلة.
 
 لم تكن مشاعر الكرة قاصرة فقط على تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي بل إن البعض اندمج مع المسلسل لدرجة تلقي الفنان "أحمد زاهر " لتهديدات بالقتل عبر السوشيال ميديا والهاتف، بسبب كراهية الجمهور للأفعال التي تقوم بها الشخصية، لكنه يؤمن أن التهديدات ليست جدية لذلك لم يقف كثيرا عند هذا الأمر وانه سعيد بردود الافعال التي يراها من المشاهدين.

ايتن عامر ومسلسل " الطوفان"
 
يعد مسلسل " الطوفان" من أكثر المسلسلات إثارة لمشاعر المواطنين خاصة بعد مشهد اتفاق الأبناء على قتل والدتهم وسعيهم خلف شهوة المال دون الاهتمام بحياة والدتهم، وقد تعرض ابطال المسلسل لموجة من الانتقادات العنيفة وصلت للتهديد بالقتل والفتك بهم والدعاء عليهم بالموت كما فعلوا في والدتهم " الحاجة صفية"
 
وعلقت الفنانة  آيتن عامر  على ردود فعل الجمهور، وحالة الهجوم التي تعرضت لها وعدد من أبطال مسلسل "الطوفان"، بعد تورطهم في مقتل والدتهم، مؤكدة أنّ الحماسة لا يجب أن تصل إلى حدّ إهانة الممثلين، لأنّ العمل مجرد "تمثيل".
 
وقالت "آيتن" في فيديو ساخر لها عبر حسابها على موقع انستجرام: أنا مش عايزة الحماسة تاخدكم، بس وانتو بتشتموا علشان خاطري، افتكروا إنّ ده تمثيل يعني، فبلاش الحماسة تاخدكوا أوي كده وانتو بتشتموا"، وعلقت آيتن على الفيديو قائلة: أقسم بالله ده تمثيل وصفية زي الفل.

شعبان عبد الرحيم
 
لم تكن التهديدات قاصرة على المشاهدين بعد اندماجهم مع الأدوار فقط بل أن أكثر التهديدات كانت من خلال الجماعات المتطرفة بعد تجسيد شخصياتهم في المسلسلات فقد شنت صفحات ومواقع منسوبة لتنظيم داعش هجوما على المطرب الشعبي الراحل"شعبان عبد الرحيم" وأطلقت فتوى بإهدار دمه عقب إذاعة أغنيته التي تهاجم التنظيم وأميره أبوبكر البغدادي.
 
وكشف الراحل شعبان عبد الرحيم عن عدم تخوفه  من التهديدات قائلا :" إنه فوجئ  باتصال هاتفي من خارج مصر يتحدث صاحبه بلهجة شامية وسأله لماذا قمت بإذاعة تلك الأغنية التي تتضمن هجوما على داعش محذرا من اغتياله من جانب عناصر التنظيم عقابا له على نقد داعش والسخرية من أمير التنظيم ،  ولكنه لم يخشي من التهديد فهو يعيش في بلده ووسط أصدقائه و"خليها على الله".

عادل إمام
 
يعد الفنان " عادل إمام" من أكثر الفنانين الذين تناولوا الأعمال الإرهابية سواء بالسخرية أو  إبراز عنفهم وتهديداتهم خاصة في  وسط موجة الإرهاب الأقوى على مصر في التسعينات، حيث تلقي التهديدات بالقتل بعد أن  قدم فيلم "الإرهابي"، إلا أنه استمر في تصوير الفيلم، وقدم الكثير من الأعمال التي أدانت الإرهاب، ولم يخش أي تهديدات رغم جديتها وقوتها قد وضع على رأس قوائم الاغتيال من الإرهابيين.
 
 
أحمد عز وفيلم " الخلية"
 
تلقى ابطال فيلم "الخلية" وعلى رأسهم أحمد عز تهديدات لمنع عرض الفيلم، من بعض الجماعات الإرهابية  حيث يتناول الفيلم  أعمالهم الإجرامية وكيفية صناعتهم للإرهاب والتدمير  لكن أسرة الفيلم و أحمد عز لم يلتفتوا لتلك التهديدات بل حرص أحمد عز على نشر العديد من الصور للفيلم، والبرومو الخاص به على حسابه على إنستجرام
 
وقال احمد عز  :" انه لم يلتف للتهديدات لايمانه بقضاء الله وقدره من جانب، وكذلك بالرسالة الفنية التي يحملها الفيلم في طيات أحداثه، خاصة وأنها تتسق مع المرحلة التي تعيشها مصر حالياً، وتتصدى فيها للإرهاب الأسود بكل أشكاله سواء في شمال سيناء أو باقي المناطق علي مستوى الجمهورية.
 

هند صبري
 
تلقت ايضا الفنانة هند صبري تهديدات من بعض الجماعات الإرهابية  ولكنها لم تلتفت لها وذلك في أول تجاربها الإنتاجية قدمت فيلم "زهرة حلب" الذي يهاجم داعش وممارساته، وأكدت هند صبري أنها لم تخش أي تهديدات وأن الفن أقوى بكثير من الإرهاب.
 
 
لم يكن التهديد بالقتل وحده الذي طارد الفنانة التونسية هند صبري، فقد تلقت تهديدات هي وابنتيها بالاغتصاب، من جمهور الفنان المغربي سعد لمجرد عقب نشرها تغريدة تدين أفعاله الأخيرة واتهامه مرتين بالاغتصاب.
 
وكانت هند صبري غردت، في وقت سابق، ضد المغربي سعد لمجرد، قائلة: "كنت من الناس الذين استبعدوا اتهامه الأول، لكن التكرار قتل الشك، هذا الشاب استهتر بنفسه وبجمهوره، ولا يستحق أن يكون نجمًا أو قدوة لأحد".
 
ونووهت الفنانة التونسية إلى أنها لم تتعرض طوال مسيرتها الفنية لأي نوع من التحرش أو التهديد بالاغتصاب مثلما حدث مؤخرًا، مؤكدة أنها قادرة على الدفاع عن نفسها وابنتيها، وحمايتهما من أية تهديدات
 
 
توقف برنامج هاني رمزي
 
تعرض الفنان هانى رمزي بسبب موقفه الذي كان معارضا لجماعة الإخوان المسلمين، للتهديد المباشر، كما تم إيقاف برنامجه "الليلة مع هاني"، الذي كان يذاع على قناة "mbc مصر" إبان فترة حكم الإخوان، على خلفية إهانته للجماعة خلال بعض حلقاته وفق زعمهم.
 
وقام هاني رمزي، برفع قضية سب وقذف على قناة الحافظ والتي تم الحكم فيها بغلق القناة نهائيًا حيث تعرض لوابل من الشتائم والإهانات واتهامات بالفسق والفجور بسبب نقده لحكم الإخوان.

سيد رجب ومسلسل غرابيب سود
 
تلقي الفنان سيد رجب والفنانة التونيسية فاطمة ناصر تهديدا بالقتل من داعش بسبب  مسلسل "غرابيب سود"فقامت  اللجان الإلكترونية المنتمية لتنظيم "داعش"،باختُرق صفحتُها" الناصر"  على " فيسبوك"، ووجهوا لها تهديدات بالقتل، واتهموها بمحاربة الإسلام والمسلمين، بسبب دورها في مسلسل "غرابيب سود".
 
 أما الفنان سيد رجب فاكد أنه تلقى تهديدا بالقتل هو الآخر لكنه لم يلتفت لها فهي مجرد " كلام فارغ" ولن يتوقف عن مهاجمة الاعمال الوحشية للارهابين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق