تجهيز المدن الجامعية لمرضى كورونا في حلوان: 450 مصابًا استقبلتهم مدينة الطلاب وفريق طبي يتابع حالة النزلاء

السبت، 16 مايو 2020 10:29 ص
تجهيز المدن الجامعية لمرضى كورونا في حلوان: 450 مصابًا استقبلتهم مدينة الطلاب وفريق طبي يتابع حالة النزلاء
الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان

"استقبلت المدينة الجامعية بحلوان 450 شخصا من المصابين فيروس كورونا" هذا ما قاله الدكتور ماجد فهمي رئيس جامعة حلوان، مؤكدا أنه تم تسكينهم وتقديم كافة سبل الرعاية لهم.

وأضاف أنه فى إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد تم تخصيص مدن الجامعة بحلوان كمسشتفيات عزل تتولى إدارتها وزارة الصحة، حيث تم تخصيص مقر مبنى المدينة الجامعية بالمطرية، للحجر الصحى للمصريين العائدين من الخارج مع الحرص على توفير سبل الراحة والأمان لجميع المصريين خلال فترة إقامتهم بالحجر الصحي.

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أنه يتم تجهيز الطعام داخل المدينة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا أثناء عمليات التجهيز والتوزيع .

وأكد رئيس جامعة حلوان، أنه تم تشكيل فريق طبى من المستشفيات الجامعية بجامعة حلوان للإقامة داخل مدينة الجامعة بالمطرية ليتولى عمليات المتابعة حتى انتهاء فترة الحجر الصحى.

ولفت الدكتور ماجد نجم إلى أن الجامعة انتهت من تجهيز وصيانة مبنى المدينة الجامعية بالمطرية الذي يتكون من 7 أدوار، الدور الأول للفريق الطبي والإداريين بالإضافة إلى 6 أدوار أخرى يضم كل منها 25 حجرة زوجية، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من تطهير وتعقيم حفاظا على سلامة المقيمين.

كما تم التوجيه بالعمل على  وضع قائمة بالإرشادات الطبية على أبواب الغرف من الداخل وفي الممرات بغرض التوعية، بجانب توفير كميات وفيرة من مطهرات اليدين والصابون السائل مع التعقيم الدورى للمباني والغرف.

ونوه نجم رئيس جامعة حلوان إلى التنسيق التي تم بين وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي وجامعة حلوان لتجهيز المدينة الجامعية وتوفير أماكن إقامة مناسبة و إجراء عمليات التطهير والتعقيم بكافة الحجرات والمباني والعيادات.

وأوضح أن المدينة الجامعية قامت بتوفير الكمامات والقفازات وجميع الأدوات اللازمة للوقاية الشخصية، بالإضافة إلى وجود عيادة طبية متكاملة تعمل 24 ساعة يوميا مع تزويد المدينة بالأدوية اللازمة لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق