كورونا تزيد ثروات مليارديرات التكنولوجيا

الأحد، 17 مايو 2020 08:00 م
كورونا تزيد ثروات مليارديرات التكنولوجيا
تامر إمام

جيف بيزوس يربح 24 مليار دولار.. ومؤسس تطبيق zoom يتحول إلى ملياردير في شهر

أزمة فيروس كورونا كان لها نتائج سلبية على العديد من أثرياء العالم، حيث فقد عدد كبير منهم مليارات الدولارات بسبب توقف عجلة الاقتصاد حول العالم، لكن أيضا كانت هناك نتائج إيجابية على البعض، خاصة أصحاب الشركات التكنولوجية، ممن كانوا أكثر المستفيدين من أزمة كورونا.

ويعد جيف بيزوس، مؤسس ورئيس شركة التجارة الإلكترونية "أمازون دوت كوم" وأغنى رجل في العالم، هو أكثر المستفيدين، بعد ارتفاع سعر سهم الشركة نتيجة نمو نشاطها على خلفية جائحة كورونا، حيث ارتفع السهم قبل أيام بنسبة 5% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، وهو ما يستفيد منه بيزوس باعتباره مالكا لحصة رئيسة من الأسهم.

وبحسب مؤشر وكالة "بلومبرج" للأنباء فقد ارتفعت قيمة ثروة بيزوس منذ بداية العام بمقدار 24 مليار دولار إلى 138.5 مليار دولار، حيث يمتلك 15.1% من أسهم أمازون.

وكان الطلب على خدمات شركة "أمازون دوت كوم" زاد بشدة منذ بداية العالم 2020 بسبب إجراءات مكافحة فيروس "كورونا"، بما في ذلك تشجيع الناس على تجنب المتاجر المزدحمة والبقاء في المنزل لأطول وقت ممكن.

ويدخل ضمن قائمة المستفيدين من كورونا، إيلون ماسك، رجل الأعمال الهندي الذى يحمل الجنسية الأمريكية، وهو مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها، والمؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها، فبعد ارتفاع أسهم شركة تيسلا مؤخرا زادت ثروة إيلون ماسك بشكل كبير، حيث وصلت الزيادة إلى مليار دولار تقريبا، حيث يمتلك ماسك 18.5% من أسهم تيسلا.

أما إريك يوان، ورجل أعمال صيني أمريكي، قام بتأسيس تطبيق Zoom لمكالمات الفيديو قبل عدة سنوات، وفور اندلاع أزمة كورونا لجأ العديد من المستخدمين لتلك التقنية من أجل التواصل مع الآخرين، مما رفع عدد مستخدمي التطبيق إلى 300 مليون مشترك بدلا من 10 ملايين فقط مطلع 2020.

ويمتلك يوان حوالي 22% من أسهم تطبيق Zoom الذي ارتفعت أسهمه بقوة في الأيام الأخيرة، وبالتالي زادت ثروة إريك يوان بشكل رهيب.

 

 

WhatsApp Image 2020-05-16 at 3.33.07 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-05-16 at 3.33.06 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-05-16 at 3.33.07 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة