"الدكتور البوبي".. كلب يحصل حصل على الدكتوراة من جامعة أمريكية (صور)

السبت، 16 مايو 2020 11:37 م
"الدكتور البوبي".. كلب يحصل حصل على الدكتوراة من جامعة أمريكية (صور)
الكلب موس

في خبر يعد مفاجأة لمتابعي الحركة العلمية حول العالم، حصل الكلب "موس" البالغ من العمر 8 سنوات العامل فى مركز تيك لاستشارات الطب البيطرى بفيرجينيا منذ عام 2014 ، على الدكتوراة الفخرية فى الطب البيطرى.
 
وفي التفاصيل، عمل "موس" مع آلاف الطلاب وساعدت أكثر من 7500 جلسة استشارية ، وفقًا للمالك ترينت ديفيس ، وهو مستشار مرخص ومنسق للعلاج بمساعدة الحيوانات.
 
وقال ديفيس بحسب "إى بى سى نيوز" إن عميد المدرسة أخبره أن موس سيكون خريجًا فخريًا عام 2020 خلال البدء الافتراضى وسيتلقى دكتوراه فخرية رسمية في الطب البيطري.
 
موس
 
وقال ديفيس: "موس" سيحصل على دبلوم وكل شيء". مشيرا إلى أن موس لا يمكنه بالفعل التقدم لوظيفة، وعلى الرغم من هذا فأنه سيكون طبيب بيطري جيد.".
 
وأكد أنه بعد أسبوع من عيد ميلاده الثامن ، تم تشخيص موس بسرطان البروستاتا، وهو خبر مؤلم ، وقال ديفيس ، "لاحظنا بعض الدم في مجرى البول"، مشيرا إلى أن سرطان البروستاتا يمكن أن يكون عدوانيًا بشكل خاص في الكلاب بسبب وضع البروستاتا على المثانة. "فبدأ العلاج على الفور".
 

الكلب موس

وقال ديفيس إنه بعد أشهر من العلاج وبمساعدة سخية من بعض الزملاء من البشر ، تمكن موس من العودة إلى منزله الأسبوع الماضي.
 
"إنه يفعل العلاج الكيميائى ويقوم بعمل عظيم، وقال ديفيس: "إنه سعيد"، وقال ديفيس أن موس هو واحد من أربعة كلاب علاج فى مركز كوك للاستشارات البيطرية، وقد أحدث أثراً كبيراً في مجتمع فيرجينيا للتكنولوجيا الذي يخدمه.

طبيعة عمل الكلب " موس" بالمركز
قال مالك الكلب ويدعى ديفيس أن موس وزملاؤة  يوفرون مصدرًا للراحة، بالنسبة للكثير من الحيوانات ، حيث لسوء الحظ ، لم يكن البشر الآخرون دائمًا الأفضل بالنسبة لهم في حياتهم ، لذلك يمكن أن تكون الكلاب أكثر أمانًا إلى حد ما. "
 
الكلب موز بالمركز
 

وفقا لديفيس ، يخطط موس للاحتفال بشهادته الفخرية من خلال تناول الطعام والنوم ومطاردة مسيرة. نأمل ، إذا كان الطقس مناسبًا ، يخطط موس للسباحة ، نشاطه الصيفي المفضل.

مجموعة العمل من الكلاب

 
كلب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق