أردوغان أخطر على الأكراد من كورونا.. تعنت حتى في المرض (فيديو)

الأحد، 17 مايو 2020 01:01 م
أردوغان أخطر على الأكراد من كورونا.. تعنت حتى في المرض (فيديو)
رجب طيب أردوغان
محمد الشرقاوي

واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتهاكاته ضد الأكراد، على الرغم من تفشي جائحة كورونا في بلاده، وارتفاع أعداد الإصابات لأكثر من 14 حالة.
 
ولم تفرض الحكومة التركية، أي إجراءات احترازية بالمدن الكردية، ضمن سياسة يتبعها النظام التركي في تصعيب الأمور على سكانها، والذي يعتبرهم أردوغان إرهابيين.
 
وهاجم تكتل نواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في البرلمان، النظام التركي، أكثر من مرة، على خلفية تعامله مع الأكراد في ظل أزمة فيروس كورونا، حيث يتعرضون للظلم ويفتقرون للمساواة، مقارنة ببقية المدن التركية.
 
 
وأجرت السلطات التركية عدد تحاليل ضعيف للغاية في ديار بكر، مقارنة بباقي المدن، كذلك الحال في المدن الشرقية الأخرى ذات الأغلبية الكردية أيضا.
 
القيادية الكردية المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض، برفين بولدان، اتهمت في وقت سابق نظام الرئيس التركي بأنه تمييزي واستبدادي لا يهتم إلا بنفسه وأنصاره، مؤكدة أنه يهدد الحياة الاجتماعية بدرجة أكبر من وباء كورونا.
 
في الوقت ذاته، سجلت تركيا، السبت، 1610 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في تركيا إلى 14867 حالة، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.
 
وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 41 حالة وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات 4096 حالة.
 
كما أشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة المتعافين من فيروس كورونا في تركيا إلى 108 آلاف و137، بعد شفاء 2004 حالات جديدة اليوم السبت.
 
وذكرت الوزارة أن المعطيات تشير إلى إجراء 42 ألفا و236 فحصاً للكشف عن كورونا، ليبلغ إجمالي الاختبارات مليون و589 ألفا و625.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص