إجراءات احترازية للعمال وبوابات تعقيم.. قلاع الصناعة في أسوان تواجه كورونا وتدفع عجلة الإنتاج

الإثنين، 18 مايو 2020 02:00 م
إجراءات احترازية للعمال وبوابات تعقيم.. قلاع الصناعة في أسوان تواجه كورونا وتدفع عجلة الإنتاج
القلاع الصناعية بأسوان

"نعمل.. وننتج.. ونواجه الفيروس" هذا هو لسان حال عمال القلاع الصناعية في أسوان، والذين دخلوا في سباق مع الزمن لإنجاز المشروعات العملاقة في ظل ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا.

القلاع الصناعية بأسوان (2)

 فى البداية يؤكد المهندس محمد عمرو عوض الكريم رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء بأسوان على التزام العاملين فى السد العالى وخزان أسوان بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بدءا من ارتداء القفازات والكمامات مرورا بإجراء عملية التعقيم المستمر لمختلف الإدارات والأقسام ووسائل نقل العاملين، مع الحرص علي تعقيم العاملين يوميا عند دخول مقر العمل .

 
القلاع الصناعية بأسوان (4)

من جانبه أكد المهندس محمد أنور كرمى رئيس قطاع السد العالى أن جميع العاملين في الإدارات والأقسام ملتزمون تماما بتطبيق التعليمات الوقائية بدقة شديدة للحد من انتشار كورونا.

أكد المهندس محمد السعداوى رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع السبائك الحديدية (الفيروسيلكون) بمركز إدفو على خطة الإجراءات الإحترازية والتعقيم لمواجهة فيروس كورونا سواء داخل الشركة أو بالمشاركة المجتمعية بالتطهير فى قرى إدفو.

القلاع الصناعية بأسوان (3)

واستعرض المهندس محمد السعداوى تاريخ إنشاء المصانع وتطورها وأقسامها وأهم منتجاتها وأهم المعدلات والمؤشرات الإنتاجية والمالية والتسويقية للشركة سنوياً والتى تأسست عام 1976 على مساحة 50 فدان وتضم 1100 مهندس وفنى وعامل وتهدف لإنتاج 50 ألف طن سنوياً من سبائك الحديد التى تعد المكون الرئيسى فى صناعات الحديد والصلب والتى تساهم بشكل كبير فى دعم الإقتصاد القومى حيث يتم تصدير 80 % من تلك الكميات إلى مختلف دول العالم الأجنبية والعربية والإفريقية، بينما يتم إستخدام 20 %  منها فى الصناعة المحلية، بالإضافة إلى إنتاج 18 ألف طن سنوياً من غبار السيليكا.

جدير بالذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تفقد شركة ومصنع السبائك الحديدية (الفيروسيلكون) بمركز إدفو فى إطار متابعته الميدانية للقلاع الصناعية الكبرى ومواقع الإنتاج للوقوف على إنتظام سير العمل بها، بجانب التأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للعاملين بها فى إطار التعامل الجاد مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

القلاع الصناعية بأسوان (5)

ممن ناحية أخري قام قطاع مصانع السكر والخشب الحبيبى بكوم امبو بتصنيع بوابة الكترونية كوسيلة لتعقيم المزارعين موردى محصول قصب السكر لمصنع سكر كوم امبو.

وأشاد أحمد عبد الوهاب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو بالمجهود الكبير والقيم الذى تم من خلال مصنع سكر كوم امبو لإنتاج هذه البوابة التى تعتبر الأولى من نوعها داخل إحدى القلاع الصناعية الكبرى.

القلاع الصناعية بأسوان (6)

وقد صرح المهندس شريف رضوان مصمم هذه البوابة الإلكترونية بأنه جارى تصنيع بوابة الكترونية مزدوجة لسلامة وأمان العاملين بالمصنع بالتعاون مع الفنيين المتخصصين بالمصنع.

القلاع الصناعية بأسوان (7)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة