إشادات برلمانية بأندية City Club: تخلق مُتنفس رياضي واجتماعي جديد لعشرات الملايين من الأسر

الإثنين، 18 مايو 2020 02:00 م
إشادات برلمانية بأندية City Club: تخلق مُتنفس رياضي واجتماعي جديد لعشرات الملايين من الأسر
city club

وكيل لجنة الشباب والبرياضة بالبرلمان: مشروع قومي أكثر منه تجاري أو استثماري

أمين خطة البرلمان: الرياضة من أهم دعائم الاقتصاد الوطني

مشروع سلسلة فروع أندية City Club ساهم فى خلق مُتنفس رياضى واجتماعى جديد لعشرات الملايين من الأسر المصرية ... هذ ما قاله عدد كبير من نواب البرلمان تعليقا على المشروع الرياضي العملاق الذي سيتم في 15 مدينة مصرية هي: شبين الكوم العاشر من رمضان طنطا العبور الزقازيق كفر الشيخ بنها أسيوط أسوان الجديدة بنى سويف دمياط سوهاج دمنهور المنيا السويس، خاصة وأن المشروع سيساهم فى توسيع قاعدة المواهب ومنح الفرص الحقيقية لممارسة الرياضة بشكل احترافى وترفيهى بصورة أكبر للناشئين .

 

وأشار النواب إلي المشروع الجديد سيخلق متنفس للمدن والمناطق والأقاليم بعيدا عن محافظتى القاهرة والإسكندرية، حيث تُعد تلك المناطق محرومة من الأندية الاجتماعية الكُبرى والراقية وإن وُجدت تكون رسوم الاشتراك بها باهظة الثمن بعيدا عن متناول غالبية المواطنين خاصة فى الأقاليم والمحافظات.

 

وبدوره قال الدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،" "أنا سعيد جدا بمشروع City Club، وأرى إنه إنصاف للأقاليم والمحافظات البعيدة عن القاهرة والإسكندرية".، مشيرا إلي أن المشروع يستهدف تعظيم الاستفادة من الأصول المُهدرة وتحقيق تغيير اجتماعي إيجابي للمواطنين وخاصة فى الأقاليم .

 

وتابع ، "هذه التجربة تمنح المواطن حقه فى نادى بمواصفات عالمية داخل محافظته وبأسعار عضوية فى متناول الكثير، فضلا عن وجود خدمات على أعلى مستوى ترفيهية وخدمية ورياضية"، لافتا إلى أن الأكاديميات الرياضية التابعة لمجموعة الأندية ستُفرز مواهب فى كل الألعاب الرياضية.

 

وأضاف وكيل لجنة الشباب والبرياضة بالبرلمان: "City Club مشروع قومى أكثر منه تجارى أو استثمارى، فقد بلغت حجم استثماراته أكتر من مليار جنيه ومن المتوقع أن يوفر 5000 فرصة عمل مباشرة، كما أنه سيكون مفيدا للمجتمع والأسرة، فضلا عن الحفاظ على استاد كل محافظة، مؤكدا أن الاستادات لن تتأثر بـCity Club حيث سيتم استغلال المساحات المُلحقة بها فقط، وأن الاستادات محجوزة لأندية كل محافظة دون أى مساس بيها.

 

أما عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فقد أكد علي أن تجربة شركة "استادات القابضة" بإنشاء سلسلة أندية City Club فى 15 مدينة بمختلف محافظات مصر، تأتى ضمن خطة استثمارية شاملة لتصبح الرياضة إحدى دعائم الدولة الاقتصادية.

 

ولفت إلى أن الهدف الرئيسى من تلك التجربة خدمة الأقاليم وعشرات ملايين الأسر المصرية التى تحتاج إلى متنفس رياضى واجتماعى.

 

وأشار الفقى، إلى أن الرياضة أصبحت من أهم دعائم الاقتصاد الوطنى، وبالتالى يجب أن تعتمد على تنمية الموارد الذاتية من خلال الطرح الاستثمارى فى مراكز الشباب، وتطبيق خطة استثمارية شاملة، وتطوير الاستادات الرياضية والأندية وتحويلها إلى أحد الروافد الاستثمارية الرياضية الكبرى، فضلا عن تحسين الحياة المعيشية فى مختلف المحافظات وتشجيع الاستثمار فى مجال الرياضة الذى يخدم الأسر المصرية.

 

ومن جانبه قال النائب رضوان الزياتى، أن تجربة شركة "استادات القابضة" بإنشاء سلسلة أندية City Club، هى إحدى الطرق اللازمة لخروج الدولة من دائرة دعم ورعاية الأندية المختلفة، خاصة الأندية الاجتماعية، لافتا إلى أن الطابع الاجتماعى سيكون غالبا على نشاط أندية City Club  لخدمة المجتمع وتوفير أماكن ملائمة للتجمعات الأسرية.

 

وأضاف الزياتى، أن دخول أندية City Club فى الأقاليم والمدن والمراكز يعطى أمل للناس فى نادى اجتماعى رياضى راقِ، قائلا: "أهم شيء أن تكون رسوم الاشتراك مناسبة وفى متناول سكان الأقاليم لأن مستويات الدخل فى الأقاليم تختلف عن القاهرة والإسكندرية والجيزة.

 

وأوضح النائب رضوان الزياتى، أن سلسلة أندية City Club تدخل فى إطار الاستثمار الرياضى الذى يهدف إلى الربح دون مبالغة فيه، مع مراعاة المستوى الاجتماعى للمناطق المختلفة التى سيتم إنشاء أفرع النادى بها، مناشدا أندية City Club بأن ترعى مراكز الشباب والأندية الصغيرة فى الأقاليم وتساعدها على التطوير من منطلق المسئولية المجتمعية.

 

كما أشار النائب إلى ضرورة تفعيل نصوص قانون الرياضة الرياضة الجديد، خصوصا تلك النصوص التى تمنح الحرية للأندية الرياضية المختلفة بالاستثمار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق