طقس الأربعاء والخميس: موجة حارة.. والأرصاد تكشف موعد انخفاض الدرجات

الأربعاء، 20 مايو 2020 10:00 ص
طقس الأربعاء والخميس: موجة حارة.. والأرصاد تكشف موعد انخفاض الدرجات
طقس حار

موجة حارة ضربت البلاد أمس الثلاثاء وستستمر حتي يوم الخميس المقبل، حسبما أكد خبراء الأرصاد التي ناشدت المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتجنب الخروج من المنزل خاصة لكبار السن والأطفال، وارتداء غطاء الرأس.

طقس الـ 48 ساعة المقبلة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

وتنشط الرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة وتؤدى أحيانا إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر .

موعد انخفاض الدرجات

وأشار خبراء الأرصاد إلي أنه من المحتمل حدوث انخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة  من يوم الجمعة يتراوح من 6-7 درجات على اغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط امطار خفيفة 30% تقريبا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية .

ومن المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة من الثلاثاء حتى الخميس فى القاهرة 42-43 والوجه البحرى 41-42 والسواحل الشمالية 35-37 وجنوب سيناء 37-38 وشمال الصعيد 43-44 وجنوب الصعيد 43-45.

وعن القاهرة الكبرى من المنتظر من اليوم استمرار تعرض القاهرة الكبرى لموجة شديدة الحرارة من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا

وتوقع الخبراء يوم الخميس سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30 % تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا، واعتبار من يوم الجمعة الموافق 22 مايو من المتوقع انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 لـ 7 درجات

وتناشد الأرصاد الجوية كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الاثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

طقس اليوم الأربعاء

وعن طقس اليوم الأربعاء، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية أيضا طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد أيضا طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس مائل للحرارة.

فرص الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء بالقاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجات، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 24 درجات، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجات، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجات، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجات، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31 درجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق