اعرفى 3 خطوات أساسية للحفاظ على الملابس من العفن

السبت، 23 مايو 2020 12:00 ص
اعرفى 3 خطوات أساسية للحفاظ على الملابس من العفن
تخزين الملابس

أصبحت ملابس البيت أكثر استخداماً منذ تطبيق العزل المنزلى بسبب انتشار فيروس كورونا، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، مما تسبب فى تخزين العديد من الملابس المصنوعة من الأقمشة المختلفة، وقد تتعرض للفطريات المجهرية والبكتيريا التى تحولها فيما بعد إلى عفن وخاصة الملابس المصنوعة من الجلد والحرير، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى ضرورة اتباع بعض الخطوات لتخزين الملابس بشكل صحيح للحفاظ عليها من العفن.


تقسيم الملابس
 
عند البدء فى تنظيم خزانة الملابس، يجب مراجعة كل قطعة والحفاظ بالملابس التى ترتديها داخل الخزانة، والأخرى التى لم تعودى بحاجة إليها الآن خاصة الملابس الشتوية اجعليها خارج الخزانة،  لتخزينها والاحتفاظ بها فى مكان أخر.
 
 

تعبئة الملابس
 
بعد وضع الملابس التى تحتاجينها داخل الخزانة، يجب وضع الملابس التى تريدى تخزينها، داخل كيس محكم الغلق مساحته كبيرة حتى يستوعب المزيد من الملابس وفى نفس الوقت، يتيح فرصة للتهوية، مما يساعد على منع تكون العفن بالملابس طوال فترة تخزينها، حتى إعادة استخدامها مرة أخرى .
 
 

امتصاص الرطوبة
 
بعد تنفيذ الخطوات السابقة من تقسيم الملابس وتخزينها، يجب القيام بالخطوة الأخيرة وهى استخدام إحدى وسائل مزيلات الرطوبة، من خلال إضافة ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الخل في كوب من الماء الدافئ، ثم مسح أرضية الخزانة بالمحلول، ثم بعد ذلك إعادة مسح الخزانة بماء نظيف وتجفيف الخزانة جيداً.
 

تعطير الملابس
 
عند الرغبة فى تعطير خزانة الملابس، يجب وضع كمية من القرنفل أو الليمون المجفف أو قشر البرتقال في كيس من القماش المفرغ، ثم يعلق فى الخزانة، مما يساعد على إضافة رائحة عطرة داخل الخزانة، والتى تترك أثرها على الملابس عند ارتدائها فى أى وقت .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق