«صيادلة القاهرة» تطالب «النواب» بتعديل تشريعي لرفع قيمة الدمغة الطبية لدعم الجيش الأبيض

الأربعاء، 20 مايو 2020 09:00 م
«صيادلة القاهرة» تطالب «النواب» بتعديل تشريعي لرفع قيمة الدمغة الطبية لدعم الجيش الأبيض
نقابة الصيادلة
أحمد سامي

تقدم الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة بخطاب عاجل لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل دراسة تعديل تشريعي على قانون اتحاد المهن الطبية رقم 13 لسنة 1983 بحيث "يضاعف" قيمة الدمغة الطبية على الأقل ومراجعة كل بنود الدمغة الطبية، بحيث تقسم حصيلة الدمغة الطبية بعد مضاعفتها مرة واحدة.
 
وأوضح الشيخ، أنه يتم توزع حصيلتها بحيث يكن نصف يستخدم في زيادة المعاشات والنصف في رفع رواتب الأعضاء كل على حسب أقدميته، وذلك مع وضع قواعد وعقوبات رادعة على المتهربين من الدمغة.
 
وشدد على أنه يكون هناك نص قانوني صريح يعطي الحق للوزير المختص في وضع اللائحة التنفيذية لجمع الدمغة الطبية، خاصة وأن هذه القيم تم وضعها سنة 1983 طبقًا للقانون 13 لسنة 1983 وتعديلاته لسنة 2005 أسوة بالمهندسين والمحامين، لا سيما وأن التعديلات لسنة 2005 لم تضف سوى أقل القليل.
 
وطالب الشيخ، بسرعة مناقشة مشروع القانون دعما للجيش الأبيض خاصة لحماية الوطن من وباء "كورونا" وذلك من منطلق دعم نقابة صيادلة القاهرة لأعضاء المهن الطبية وتقديرا لدورهم البطولي في مجابهة فيروس كورونا خاصة مع تساقط العديد من الشهداء سواء من الأطباء أو الصيادلة والتمريض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة