"حكايات أكتوبر بتحمس رجالتي في سينا".. ننشر رسالة الشهيد منسي الأخيرة لـ المجموعة 73 مؤرخين

الخميس، 21 مايو 2020 02:09 م
"حكايات أكتوبر بتحمس رجالتي في سينا".. ننشر رسالة الشهيد منسي الأخيرة لـ المجموعة 73 مؤرخين
محمد أبو ليلة

حصلت صوت الأمة على تفاصيل لقاءات الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، بالمجموعة 73 مؤرخين، قبل أيام من استشهاده يوم 7 يوليو عام 2017 في كمين مربع البرث برفح، حيث  أكد مؤسس المجموعة 73 مؤرخين أحمد زايد في حديث خاص لـ صوت الأمة أن علاقتهم بالشهيد منسي كانت قصيرة جدا، لكنها حملت معاني إنسانية ووطنية شديدة.

حيث حضر العقيد منسي ندوة للمجموعة في مكتبة القاهرة عام 2016، ثم ذهب في زيارة لمقر المجموعة 73 مؤرخين هو وزملاءه، وكان دائم التواصل مع مؤسس المجموعة حتى قبل لحظة استشهاده بـ خمسة أيام.

images (2)

رسالة منسي
"منسي هو سبب رئيسي اننا مكملين شغلنا من 2016 حتي النهارده رغم كل الصعوبات والمضايقات اللي تعترض طريقنا كل يوم عن قصد اننا نقفل ونبطل شغل اعتبرنا كلامة وصية وعلي العهد هنفضل محافظين وربنا يقدرنا".. هكذا يؤكد أحمد زايدمؤسس المجموعة 73 مؤرخين في حديثه لـ صوت الأمة.

وكانت رسالة الشهيد منسي واضحة للمجموعة 73 مؤرخين التي أخذت على عاتقها توثيق كل بكولات الجيش المصري في حرب أكتوبر والاستنزاف، حيث قال لهم الشهيد منسي بالحرف "انتوا المصدر الوحيد لبطولات حرب أكتوبر، شغلكم بيوصل لرجالتي في سينا وبيفرق معاهم معنويا جداً، أوعوا تبطلوا شغل".

في السياق ذاته تشتمر القنوات المصرية والعربية في بث حلقات المسلسل التلفزيوني "الاختيار" الذي يتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق