خزعبلات زمن أردوغان.. تركى يزعم أن التحدث بالتركية يقلل من انتشار كورونا

الجمعة، 22 مايو 2020 11:00 م
خزعبلات زمن أردوغان.. تركى يزعم أن التحدث بالتركية يقلل من انتشار كورونا

فى ظل حكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وما يثار بين فترة وأخرى من خزعبلات بشأن علاج فيروس كورونا فى تركيا قال رئيس جمعية الأمراض المعدية في تركيا، محمد جيهان، من ادعاء مثير بشأن فيروس كورونا المستجد.
 
يأتى ذلك  في ظل عدم ظهور أي علاج معتمد لوقف انتشار فيروس كورونا، لا يتوقف الحديث عن أمور لتقليل انتشار الوباء، ومنها ما يبدوا طريفًا وأحيانا غير منطقي.
 
زعم جيهان خلال مشاركته في برنامج على قناة (سي إن إن) التركية أن التحدث باللغة التركية يقلل من انتشار الفيروس، بعكس التحدث باللغتين الروسية والإنجليزية.
 
وأوضح جيهان أن بإمكان الفيروس، أن ينتشر عن طريق الرزاز، أثناء الحديث، غير أنه لاحظ أن استخدام اللغة التركية في الحديث يقلل من معدلات انتشار الفيروس مقارنة باللغات الأخرى.
 

عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في تركيا، الاثنين، إلى 15 ألفا و593، وذلك بعد تسجيل 1158 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حسب ما أظهرت بيانات وزارة الصحة.

وبدأت تركيا التي تحتل المرتبة التاسعة على مستوى العالم من حيث عدد حالات الإصابة، في اتخاذ خطوات لتخفيف إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا مع انخفاض عدد الحالات اليومية من ذروته في أبريل الماضي.

وأظهرت البيانات أن العدد الإجمالي لحالات الوفاة بسبب "كوفيد-19" بلغ 4171، بينما تعافى 111577 شخصا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا