"قوى شريرة ستتحكم العالم".. ضاحي خلفان يتحدث عن توقعاته لما بعد كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 08:00 م
 "قوى شريرة ستتحكم العالم".. ضاحي خلفان يتحدث عن توقعاته لما بعد كورونا

توقع نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان شكل العالم ما بعد انتهاء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19".

وكتب خلفان تغريدة على حسابه في تويتر، يقول: "كل يتحدث عن ما بعد كورونا... ولكن ما بعد كورونا سيكون العالم مسيرا من قوى شريرة همها السيطرة على العالم والتحكم في البشر والاستحواذ على الاقتصاد".

وأعلنت جامعة جون هوبكنز ان عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم تجاوز الخمسة ملايين.

وقالت الجامعة في بيان لها: "بحلول تمام الساعة الـ8.50 بتوقيت موسكو، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم 5000038 حالة، وتوفي نتيجة الإصابة بالفيروس 328172 شخصا".

وأوضحت الجامعة ان عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء في العالم نحو 1899350 شخصا.

هذا وتقوم جامعة جون هوبكنز بجمع المعطيات من السلطات المحلية والفدرالية والإعلام وغيره من المصادر حول "كوفيد -19".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت، في 11 مارس الماضي، تفشي عدوى الفيروس التاجي الجديد "كوفيد – 19"، "جائحة.

 
يذكر أن روسيا تحتل المركز الثاني عالميا من حيث عدد إصابات كورونا بعد الولايات المتحدة.
 
وبدأ يبدأ العاملون بقطاع الرعاية الصحية في بريطانيا المشاركة في تجارب دولية تقودها جامعة أكسفورد لاستخدام دواءين مخصصين لعلاج الملاريا، أحدهما دواء يتعاطاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمعرفة ما إذا كانا يصلحان لمنع الإصابة بمرض كوفيد-19.

ويشارك في الدراسة أكثر من 40 ألفا من العاملين على الخطوط الأمامية في الرعاية الصحية من أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية لتحديد ما إذا كان الدواءان كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين فعالين في منع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة "رويترز".

واشتد الطلب على هيدروكسي كلوروكين بعد أن أشاد ترامب به في أوائل ابريل. وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري قال ترامب إنه يتعاطاه الآن للوقاية من الفيروس رغم تحذيرات طبية بشأن استخدامه.

وقال البروفسور نيكولاس وايت الاستاذ بجامعة أكسفورد والرئيس المشارك لفريق البحث ”نحن لا نعلم في الواقع ما إذا كان كلوروكين، وهيدروكسي كلوروكين، مفيدين أم ضارين في علاج كوفيد-19“.

وقال الفريق المشرف على الدراسة إن أدلة معملية تظهر أن أدوية علاج الملاريا قد تكون فعالة في منع الإصابة بكوفيد-19 أو علاجه لكن لا يوجد دليل قاطع.

وكان السلطات الأمريكية المعنية وافقت على استخدام هيدروكسي كلوروكين بصفة استثنائية لعلاج المصابين بفيروس كورونا لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت من استخدامه لمرضى كوفيد-19 خارج المستشفيات والتجارب السريرية بسبب مخاطر اضطراب ضربات القلب.

 


 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا