الصادرات المصرية تزداد.. ارتفاع تصدير 3 محاصيل لـ 2.180 مليون طن

الأحد، 24 مايو 2020 08:00 ص
الصادرات المصرية تزداد.. ارتفاع تصدير 3 محاصيل لـ 2.180 مليون طن
وزارة الزراعة

ارتفاع صادرات 3 محاصيل لما يقرب من 2 مليون و180 ألف طن.. هذا ما أعلنت عنه الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، والتي أشارت إلي أن المحاصيل هى الموالح، والبطاطس، والبصل، والتي ارتفعت صادراتها منذ بدء موسم التصدير وحتى 20 من الشهر الجارى.

وبحسب وزارة الزراعة هناك تدفق ملحوظ في الصادرات إلي جميع الأسواق العالمية والأوربية، وفتح منافذ جديدة ، وسط إجراءات مشددة وفقا للمعايير الدول المتفق عليها لجودة الصادرات.

الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، قال إن إجمالي صادرات مصر من الموالح منذ بدء الموسم التصدير الجديد بلغ مليون و354 ألف طن، في حين بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من البطاطس 609 ألف طن،وجاء محصول البصل في المركز الثالث بإجمالي 216 ألف طن .

وأضاف العطار، أنه تم تكثيف اللجان الفنية للحجر الزراعي في مختلف مواقع التصدير بالمنافذ الحدودية والموانئ البحرية والبرية ومحطة الفرز والتعبئة لتسهيل أعمال الرقابة علي الصادرات الزراعية التي تمثل الآن عمود الاقتصاد القومي بعد حالة الانكماش في القطاع السياحي بسبب انتشار فيروس كورونا عالميا.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي زيادة تدفق الصادرات وتعافى السوق، بالإضافة إلى انفراج في عملية التصدير حاليا لبطاطس المائدة للأسواق الأوربية، مشيرًا الى أن مصر تحتل المركز الأول عالميا من حيث تصدير البرتقال للأسواق العالمية، حيث يعتبر البرتقال المصرى من اجود أصناف البرتقال فى العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة