وزير المالية: إتاحة سداد المستحقات الحكومية من خلال الهاتف المحمول

السبت، 23 مايو 2020 11:54 ص
وزير المالية: إتاحة سداد المستحقات الحكومية من خلال الهاتف المحمول
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه تم بالتعاون مع القطاع المصرفي إتاحة سداد المستحقات الحكومية عبر نقاط التحصيل الإلكتروني بالجهات الإدارية من خلال رمز الاستجابة السريع «Qr Code» بواسطة المحافظ الإلكترونية بالهواتف المحمولة.

 
وأضاف معيط، في بيان له اليوم السبت، أن هذه الخدمة الجديدة وسيلة سهلة وأكثر أمانا في ظل فيروس "كورونا المستجد"، حيث إن الهاتف المحمول يتعرف على شاشات نقاط التحصيل الإلكتروني عن بعد، من خلال رمز الاستجابة السريع «Qr Code»، ولم يعد هناك حاجة لإدخال كروت «ATM» أو غيرها في نقاط التحصيل الإلكتروني لسداد المستحقات الحكومية. 
 
وأشار وزير المالية ، إلى أنه من المستهدف خلال المرحلة الحالية تعزيز الخدمات الإلكترونية والتيسير على المواطنين والحفاظ على سلامتهم، على النحو الذي يسهم في تقليل التجمعات، والحد من انتشار فيروس "كورونا".
 
وأوضح أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تخضع للتطوير المستمر على ضوء الممارسات الدولية المتميزة، بما يضمن إتاحة الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية، مع تسهيل سدادها وفق أحدث النظم الإلكترونية والوسائل التكنولوجية.
 
ومن جهته، قال حمدي حسني مدير المشروعات بوحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني إنه تم نشر "فيديو تعريفي" بخدمة رمز الاستجابة السريع «Qr Code» عبر الموقع الإلكتروني لوزارة المالية ومنصات التواصل الاجتماعي، لتوضيح طريقة الاستفادة من هذه التقنية الإلكترونية الجديدة لتحفيز المواطنين على استخدامها في سداد المستحقات الحكومية بالجهات الإدارية.
 
وأضاف حسنى ، أن هذا الفيديو يسهم في تدريب مستخدمي منظومة "التحصيل الإلكتروني" بالجهات الإدارية على هذه الوسيلة الجديدة، خاصة في ظل انتشار فيروس "كورونا"، الذي يتطلب إيجاد وسائل إلكترونية، في التدريب على النظم الجديدة، بما يتسق مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق