كل بس متسفش.. إرشادات صحية لتناول كحك العيد بدون مشاكل

السبت، 23 مايو 2020 04:00 م
كل بس متسفش.. إرشادات صحية لتناول كحك العيد بدون مشاكل
كحك العيد
ريهام عاطف

شهر كامل اعتاد فيه الجسم على  نظام غذائي اشتمل على الكثير من الأغذية الصحية على رأسها التمر والخضراوات والزبادي وغيرها، و مع الإعلان عن انتهاء الصوم يبدأ الجميع التنافس على تناول الكحك والبسكوت والغريبة وغيرها من الحلويات الدسمة لتعتبر "كوب الشاي باللبن مع الكحك "ايقونه الافطار أول ايام العيد ولخطورة ذلك ينصح أطباء التغذية باتباع العديد من الإرشادات لتناول حلوى العيد بشكل صحي بدون مشاكل: 

  • يجب ألا تقل الفترة بين تناول كل كحكة والأخرى عن 3 ساعات لأنه يحتاج لوقت حتي يتم هضمه.
  •  الابتعاد عن السكر البودرة وتناوله سادة والاكتفاء بالسكر الموجودة بكوب الشاي وغيره من المشروبات وذلك للإقلال من نسبة السكر.
  • عدم تناول وجبة دسمة وراء الكحك مباشرة حتي لايتسبب ذلك في مشكلات سوء الهضم بل يجب أن يمر على الأقل ساعتين بين كلاهما.
  • عدم تناول المشروبات الغازية خاصة خلال فترة العيد لما لها من آثار ضارة مع اختيار المشروبات ذات اللون الفاتح بالإضافة إلى الابتعاد عن العصائر المصنعة وتناول الفاكهة على فترات طوال اليوم. 
  • ممارسة الرياضة في المنزل والحركة على الأقل لـ30 دقيقة في اليوم فهو مهم جدا للتخلص من تلك الدهون الثلاثية بالجسم الناتجة عن تخزينه  للطاقة التي اكتسبها دون حرق، بالإضافه إلى انسداد شرايين القلب والإصابه بالكوليسترول الضار.  
  • تناول ما لايقل عن 8 أكواب ماء في اليوم ويفضل تناولها باردا قبل الأكل لأنها  تساعد على زيادة معدلات حرق الطاقة، بالإضافة لشرب القرفة والحلبة والشاي الأخضر بالليمون والزنجبيل لما لهما من تأثير مهم في حرق الدهون. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا