قبل شهر من كورونا.. حركة الطيران انتعشت ووصلت إلى 27.7 ألف رحلة

السبت، 23 مايو 2020 05:00 م
قبل شهر من كورونا.. حركة الطيران انتعشت ووصلت إلى 27.7 ألف رحلة
حركة الطيران
هبة جعفر

تعاني حركة الطيران في العالم من تحقيق خسائر ضخمة في ظل أوضاع انتشار فيروس كورونا وحظر الطيران إلا في حالات استثنائية لعودة العالقين في الخارج.
 
وأعلنت مصر توقف حركة الطيران المدني سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة الامر الذي حقق خسائر للطيران رغم الانتعاشة التي شهدتها الآونة الأخيرة ونرصد من خلال هذا التقرير الأرقام الرسمية حول حركة الطيران قبل ظهور كورونا في مصر بشهر.
 
وكشفت الأرقام الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن حركة الرحلات الجوية شهدت نشاطًا ملحوظًا خلال الأشهر القليلة التى سبقت أزمة كورونا، بعد أن ارتفعت مطلع العام الحالي 2020 إلى 27.7 ألف رحلة خلال شهر مقابل 26.2 ألف رحلة شهريا مطلع العام السابق عليه، بينما كان عدد الرحلات شهريا بنهاية عام 2019 قد بلغ 27.1 ألف رحلة.
 
ووفقا للأرقام الواردة في النشرة المعلوماتية لشهر مايو، فإن عدد ركاب الطائرات ارتفع إلى 3.3 مليون راكب خلال الشهر مطلع عام 2020 مقابل 2.7 مليون راكب خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه.
 
وقد شهدت كمية البضائع المنقولة بالطائرات انخفاضا بلغ 28.8 ألف طن خلال شهر يناير 2020 مقابل 29.1 ألف طن خلال الشهر ذاته من العام السابق عليه، بينما كانت البضائع قد بلغت كميتها 35.3 ألف طن خلال شهر ديسمبر 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة