استعدادات وزارة الداخلية لتأمين عيد الفطر والتصدى للتجمعات في الشوارع (فيديو)

السبت، 23 مايو 2020 04:47 م
استعدادات وزارة الداخلية لتأمين عيد الفطر والتصدى للتجمعات في الشوارع (فيديو)
انتشار أمني مكثف بالشوارع
دينا الحسيني

اعتمد محمود توفيق وزير الداخلية خطة أمنية متكاملة استعداداً لتأمين عيد الفطر المبارك، والذي يختلف بطابعه عن أي أعياد مضت في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفرضت رئاسة الوزراء عدة إجرءات وقائية خلال أيام العيد والتي بدأت بالحظر بداية من الساعة الخامسة مساءاً حتي السادسة مساءاً ، وغلق الشواطيء ، المتنزهات ، والحدائق العامه ، والمولات والمحال التجارية ، ومنع الإنتظار بطرق الكورنيش بالمحافظات .

 

واعتمدت خطة الداخلية على تأمين المنشأت الهامة والحيوية بالدولة من خلال نشر تمركزات للقوات أمام تلك المنشئات، فضلاً عن اتخاذ إجراءات لمنع تجمعات المواطنيين على طرق الكورنيش البحرى والنهرى بكافة المحافظات، والتأكد من تطبيق حظر تحركا المواطنين خلال أيام العيد.

وشهد مجرى النيل انتشارا أمنيا مكثفا لمنع الرحالات النيلية المعتاده للمواطنين خلال فترة الأعياد ، كما تم وضع خدمات أمنية مكثفة بمنطقة وسط البلد أمام السينمات والموالات للمتابعة الميدانية والتأكد من الإلتزام بتطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء بالغلق ومنع المواطنين التردد عليها.

وفعلت وزارة الداخلية غرف العمليات علي مستوي محافظات مصر وربطها بغرفة عمليات قطاع الأمن بمقر وزارة الداخلية ،لمتابعة الخدمات الأمنية المنتشرة بالشوارع والميادين علي مدار الساعة، ومتابعة الحملات المرورية علي الطرق الرابطة بين المحافظات لتطبيق قرارات منع سير وسائل النقل العام وأتوبيسات الرحلات وأي تجمعات على الطرق.

وشددت وزارة الداخلية أنها ستقوم بتطبيق كافة القرارات والإجراءات التى اتخذتها رئاسة مجلس الوزراء بكل حسم مع إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، للعبور بسلام من تلك المرحلة التي تتطلب من الجميع الإلتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات التي فرضتها مؤسسات الدولة حفاظاً علي الصحة العامة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق